الأخبار العالمية

على امريكا وقف احتلال سوريا تحت غطاء مكافحة الارهاب

قال مندوب وسفير ايران الدائم في منظمة الامم المتحدة “مجيد تخت روانجي ” : ان القوات الاجنبية التي تصف حضورها الحكومة السورية غير قانوني عليها ان تغادر هذا البلد، كما ينبغي على امريكا ان توقف احتلال سوريا تحت غطاء مكافحة الارهاب.

العالم – ايران

وفي كلمته خلال اجتماع منظمة الامم المتحدة الذي عقد عبر الفضاء الافتراضي اليوم الاثنين لمناقشة الوضع السوري، اضاف تخت روانجي : انني اكرر الاعلان عن موقف ايران المستدام بشأن حل الازمة السورية عبر السبل السياسية.

وتابع : في هذا السياق، نحن سنواصل دعمنا لاداء لجنة الدستور السوري كما سبق الاشارة الى ذلك خلال الاجتماعات المتكررة التي عقدت في صيغة استانة، بما يستدعي منع الضغوط الاجنبية كما سبق التصريح به في النظام الاساسي لهذه اللجنة.

واكد مندوب ايران لدى الامم المتحدة، على ان اي دعم محتمل الى اللجنة الدستورية السورية بما في ذلك الذي يقدم بواسطة الامم المتحدة، ينبغي ان يتم فقط بناء على طلب اللجنة نفسها.

وقال تخت روانجي : نحن نعارض اي برنامج انفصالي وكافة الجهود الرامية الى فرض حقائق جديدة على الارض؛ مضيفا : ان ينبغي رعاية كامل السيادة والاستقلال السياسي و وحدة وسلامة الاراضي السورية، وانطلاقا من ذلك يتعين على كافة القوات الاجنبية المتواجدة دون تصريح الحكومة السورية ان تغادر اراضي هذا البلد.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock