الأخبار العالمية

جهانغيري : المدرسة والجامعة دخلتا اليوم في الهواتف المحمولة

قال النائب الأول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري إن المدرسة والجامعة قد دخلتا اليوم في الهاتف المحمول ، مضيفاً أن وزارة الاتصالات والتكنولوجيا هي محور تحقيق الخطط اللازمة لعصر مابعد كورونا .

العالم- ايران

وقدم النائب الأول للرئيس الايراني إسحاق جهانغيري خلال اجتماعه بكبار المسؤولين بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قبل ظهر اليوم (الأحد) ، التهاني بمناسبة يوم الاتصالات العالمي وتمنى لهم قبول الطاعة خلال شهر رمضان المبارك ، خاصة في ليالي القدر. وقال: آمل أن تزول عن الأمة الإيرانية جميع المشاكل ، وخاصة مرض كورونا ببركة هذه الأيام.

وأشار جهانغيري إلى أن كورونا أثرت على كل الناس والقطاعات الأخرى ، مشيرًا إلى أن جميع برامج التنمية والشؤون الجارية في البلاد قد تأثرت اليوم بكورونا ، وبعبارة أخرى ان كورونا قد تحولت الى المحور الرئيس للتخطيط والإدارة في البلاد لانه في ايام تفشي هذا المرض ، بالإضافة إلى الاهتمام الجاد بصحة الناس ، يجب على الحكومة أن تخلق التوازن في القطاعات الأخرى ، بما في ذلك المجال الاقتصادي.

وقال انه لا يمكننا التركيز فقط على القضايا اليومية المتعلقة بكورونا واضاف يجب علينا أيضًا أن نفكر مستقبليًا بشأن التغييرات الحتمية ، وأن نتخذ إجراءات لإصلاح النهج والاستراتيجيات والهياكل حتى نتمكن من المضي قدمًا في نظام أكثر كفاءة.

واشار جهانغيري إلى توفير التعليم لطلاب الدولة من خلال الفضاء الإلكتروني خلال عصر كورونا وقال انه في ظل حظر أي تجمع ، فان التعليم قضية لاتقبل التوقف ، وإن استخدام الفضاء الإلكتروني في هذا الوقت أتاحت الفرصة لكل منزل ليصبح مدرسة وجامعة.

وأضاف النائب الأول لرئيس الجمهورية انه قبل تفشي كورونا ، كانت هناك حساسية في المدارس من ان يجلب الطلاب هواتف نقالة ، ولكن اليوم يمكننا القول أن المدرسة والجامعة قد دخلت الى الهواتف المحمولة وبات الهاجس اليوم هو ان لا تستطيع بعض العائلات والطلاب الوصول إلى الأدوات اللازمة للتدريس عبر الفضاء الإلكتروني ، ويجب علينا توفير فرص التدريب اللازمة لهؤلاء الطلاب من خلال تزويدهم بالأدوات التي يحتاجونها.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock