الأخبار العالمية

كيف تجسد انتصار سوريا في البعد الاستراتيجي؟

انتصرت سوريا وبكسرها المشروع التآمري التقسيمي وباتت عصية على الاستكبار العالمي وحلفاؤه في المنطقة. الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عرض رؤية استراتيجية للواقع السوري في خطابه الأخير.

العالم – ما رأيكم

دبلوماسيون لبنانيون أكدوا ان الدول العربية والاوروبية سلطوا الضوء من أجل الإطاحة بالنظام السوري والرئيس بشار الاسد. وأضافوا أن مساعي الاستكبار العالمي في شن الحرب على سوريا كانت لإخراج دمشق من محور المقاومة الممتد من طهران إلى لبنان وفلسطين عن طريق الدعم المادي والمعنوي لعشرات الآلاف من المجموعات الارهابية التي دخلت سوريا لتنفيذ المشروع التآمري ضد اشلعب السوري. وأكد الدبلوماسيون أن الوجهة الاميركية كانت واضحة ضد سوريا ومحور المقاومة على اعتبار أن موقع سوريا الاستراتيجي والسياسي ودور سوريا القومي يعيق المشروع الغربي في المنطقة. مؤكدين أن الغرب أراد أن يستفرد بسوريا وأنه لم يكن يتوقع ان بجانب الجيش العربي السوري، مقاومة تندفع لمؤازرة الدولة السورية وأضافوا أن المحطة الثانية في حسابات الغرب كانت حزب الله لبنان ومن ثم طهران. مشيرين الى أن الحرب بالاساس تستهدف محور المقاومة وأن حصار المقاومة في لبنان والتضييق على طهران يأتي من خلال السيطرة على سوريا. وأكدوا انه عندما تقف المقاومة بجانب سوريا انما هي بالحقيقة تقف بجانب نفسها ايضا.

مراقبون للشأن الاقليمي بدورهم قالوا أنه لم يكن في حسابات الاستكبار العالمي أن يتدخل حزب الله وإيران وروسيا لدعم سوريا وإفشال المشروع التآمري ضدها وأن معركة القصير قلبت الموازين كلها في الحرب على سوريا. وأضافوا أن أعداء سوريا بنوا حساباتهم وتقديراتهم على معلومات خاطئة واعتقدوا أن النظام السوري قد يسقط بسبب خلافات التقسيمات المذهبية والطائفية. مؤكدين أن هذا لم يكن تحليلا سليماً واعتبروا أن حلفاء سوريا لم يستطيعوا التدخل طالما المعركة جائت بصفة داخلية. كما أكدوا ان المعارضة السورية الداخلية لم تستطيع أن تغير الكثير من التوازنات.

ما رأيكم؟

هل سقط مشروع الهيمنة الاميركي الاسرائيلي على سوريا نهائيا

ما هو مستقبل الحكومة السورية بعد الصمود الانتصارات المتتالية؟

ما هي الاستراتيجية المرتقبة لمحور المقاومة؟

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock