الأخبار العربية

تمرد في صفوف الميليشيات المسلحة السورية في ليبيا

أكد أحد مسلحي “المعارضة” السورية، الثلاثاء، أن تركيا خدعتهم برواتب وهمية، وأقحمتهم في مواقع أمام مرمى نيران الجيش الليبي، ما تسبب بخيبة أمل لدى عناصر تلك الفصائل.

العالم ليبيا

تأكيدات المسلح في صفوف المجموعات المسلحة السورية في ليبيا، جاءت عبر تسجيل صوتي، وفيه يتحدث عن حالة تمرد بين عناصر الفصائل، بسبب خداع تركيا لهم، وأن معظم المقاتلين يشعرون بخيبة أمل كبيرة، وينون العودة إلى البلاد.

ويوضح المسلح خلال المكالمة، إلى أنهم يقاتلون في مرمى نيران الجيش الليبي، ويتعرضون للقصف بقذائف الهاون بشكل يومي، في وقت، قتل 6 عناصر لهم في إحدى الضربات التي استهدفت مقرهم.

ولفت إلى أنهم تركوا القتال وسلموا أسلحتهم، بسبب خداع تركيا لهم برواتب وهمية، حيث قد وعدتهم تركيا قبل القدوم إلى ليبيا، برواتب تصل إلى الـ2000 دولار، لكن رواتبهم في الحقيقة لا تتجاوز الـ4000 ليرة تركية (566 دولار)، ومن لديه واسطة يصل راتبه إلى 6000 ليرة تركية (849 دولار).

وفي وقت سابق، أشار المرصد السوري المعارض أن “حصيلة القتلى في صفوف المعارضة المدعومة من تركيا، والتي تقاتل في ليبيا إلى جانب حكومة الوفاق، قد وصلت إلى 268، في حين بلغ عدد المقاتلين السوريين في ليبيا نحو الـ8 آلاف مقاتل“.

وأكد المرصد أن “تركيا ما تزال مستمرة بإرسال المسلحين السوريين إلى ليبيا، فيما يتلقى أكثر من 3 آلاف مقاتل سوري من المعارضة تدريبات عسكرية في تركيا.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock