الأخبار العالمية

بومبيو يأمل في استئناف المحادثات مع كوريا الشمالية خلال أسابيع

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس الأربعاء، إنه يأمل في استئناف المحادثات قريبا بشأن نزع سلاح كوريا الشمالية النووي برغم تجارب بيونغ يانغ الصاروخية المتكررة.

وقال بومبيو للصحفيين في وزارة الخارجية ”نأمل في العودة إلى طاولة التفاوض خلال الأسابيع القادمة“، وأضاف ”نخطط لمفاوضات في غضون أسبوعين ونتوقع أن يعود الفريقان للاجتماع“.

وردا على سؤال عما إذا كانت تلك التجارب الصاروخية تجعل الأجواء أقل ملاءمة لهذه المحادثات، أجاب بومبيو: ببساطة “لا”.

وتابع خلال مؤتمر صحافي مع نظيره البريطاني دومينيك راب في واشنطن “نحن نشاهد ما يحدث في كوريا الشمالية”، وذكّر بأنه عندما وصل دونالد ترامب إلى البيت الأبيض العام 2017 “كان هناك تجارب نووية” و”إطلاق لصواريخ بعيدة المدى”، مشددا على أن “هذا الأمر لم يحدث” بالآونة الاخيرة “وهذا شيء جيد” حد زعمه.

وبومبيو الذي عاد خالي الوفاض من زيارة لبانكوك حيث حاول عبثا أن يلتقي ممثلين عن كوريا الشمالية على هامش مجموعة من الاجتماعات الإقليمية، مضيفا “نأمل في أننا سنستطيع في الأسابيع المقبلة العودة إلى طاولة المفاوضات”. ولم ترسل بيونغ يانغ وفدا رفيعا الى بيونغ يانغ.

وأطلقت كوريا الشمالية صواريخ قصيرة المدى الثلاثاء، للمرة الرابعة في أقل من أسبوعين، وحذر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونع اون من أن الأمر يتعلق ب”تحذير” لواشنطن وسيول بسبب المناورات العسكرية المشتركة التي يرى فيها الشمال عائقا أمام استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن نزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية.

المصدر: المسيرة نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock