مقالات

  عمال اليمن في يوم عيدهم 

 

 بقلم الكاتب /محمد صالح حاتم. 

يحتفل العالم في الأول من مايو من كل عام،بعيد العمال العالمي، والذي يتم في هذا اليوم تكريم العمال المبرزين والمبدعين في اعمالهم.

 

ونحن في اليمن وللعام السادس على التوالي وعمال اليمن حقوقهم ضائعة،عشرات ألألف من العمال فقدوا اعمالهم ،وألآف سقطوا شهداء وجرحى جراء الحرب والعدوان ،ملايين العمال من موظفين حكوميين حرموا من مرتباتهم ،بسبب العدوان والحصار وسيطرة تحالف العدوان ومرتزقتة على موارد الدولة من نفط وغاز،ونقل اعمال البنك المركزي إلى عدن.

 

فعن أي عيد ٍتتحدثون وبأي عيد ٍعمال ستحتفلون !؟

فالعيد الحقيقي لدى عمال اليمن هو عندما يجدون فرصة عمل يقتاتون منها ..وعندما يستلم الموظف الحكومي مرتباتة بأستمرار!

فإين اتحادات العمال والمنظمات العمالية العالمية المدافعة عن حقوق العمال مما يجري للعامل اليمني من سلب ابسط حقوقة وهي العيش بأمن وامان بحرية وعزة وكرامة وابسط هذة الحقوق هي الحصول على مرتبة وحصولة على لقمة العيش؟

فالعامل اليمني طيلة سنوات الحرب والعدوان ضرب اروع الامثلة في الصمود والتحدي وقف شامخا ًشموخ الجبال ،لم يهاب العدوان ولم ينكسر امام طيران التحالف الاجرامي،العامل اليمني لم يستسلم لمخططات الاعداء فالمعلم واصل التدريس في مدرستة رغم انعدام المرتبات،والطبيب داوم في مشفاة ومركزة الصحي،والمهندس استمر في عملة،والموظف الاداري يتواجد في مكتبة،فالكل متلزمون في اعمالهم رغم انعدام مرتباتهم.

فمن يستحق التكريم في يوم العمال العالمي على مستوى العالم هو العامل اليمني الصابر والمكافح والمناظل من اجل استمرار وديمومة عجلة الحياة،وعدم تعطيل مهام واعمال الوزارات والمؤوسسات والدوائر الحكومية.

وكل عام وعمال اليمن في خير وعزة وكرامة وحقوق محفوظة…

المصدر:كاتب البوصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock