الأخبار العربية

ولادة قائمتین لحركة “فتح”.. البرغوثي والقدوة يتحالفان

أكدت مصادر مقربة من القيادي الاسير مروان البرغوثي لقناة العالم بان اتفاقا تم بين تيار الرجل وتيار القيادي المفصول من حركة فتح ناصر القدوة على تشكيل قائمة انتخابية موحدة بين الطرفين للجنة الانتخابات المركزية.

العالم – فلسطين

واكد المصدر ان المفاوضات بين اللجنة المركزية لحركة فتح وتيار البرغوثي فشلت بعد رفض المركزية لطلبات وتغييرات في قائمة فتح طالب بها البرغوثي الامر الذي حدا بالرجل الى التوصل لتفاهمات مع القدوة.

وذكر المصدر ان قائمة البرغوثي القدوة ستضم قيادات تاريخية في الحركة من بينهم جمال حويل عضو التشريعي السابق وفخري البرغوثي عميد الاسرى الفلسطينيين السابق واحمد غنيم عضو المجلس الثوري لحركة فتح وقدورة فارس رئيس نادي الاسير .

وبهذا الاتفاق سوف تسجل، اليوم الأربعاء، قائمتان لحركة “فتح”؛ الأولى رسمية يترأسها نائب رئيس الحركة محمود العالول، والثانية تحالف القدوة مع البرغوثي، علماً بأنه بقيت عدة ساعات قبل انتهاء الفترة الرسمية للتسجيل التي كانت قد أعلنت عنها لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية لتسجيل القوائم.

واجتمعت مركزية “فتح”، يوم أمس الثلاثاء، حتى ساعة متأخرة من الليل، ورفض جميع أعضائها الإدلاء بأي تصريحات صحافية حول خطوة البرغوثي في تشكيل قائمة.

وقالت مصادر داخل السجون الإسرائيلية قريبة من الأسير مروان البرغوثي، “للأسف فإنّ أعضاء مركزية “فتح” لم يبذلوا أي جهد لتذليل العقبات مع مروان البرغوثي، ولم يلتزموا بالاتفاق الذي توصل إليه حسين الشيخ معه في زيارته في 11 فبراير/ شباط الماضي، بشأن التشاور بكل أسماء قائمة “فتح” الرسمية”.

ووفق مرسوم رئاسي سابق، ستجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية (برلمانية) في 22 مايو/ أيار، ورئاسية في 31 يوليو/ تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب.

وفي حال جرت الانتخابات في موعدها ستكون المرة الأولى منذ 15 عاماً، عندما فازت حركة “حماس” بأغلبية مقاعد المجلس التشريعي في آخر انتخابات عامة في 2006.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock