الأخبار العالمية

مساعد ظريف: معظم حدود البلاد مفتوحة باستثناء الحدود التركمانية

قال مساعد وزير الخارجية الايرانية لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية غلام رضا انصاري إن معظم حدود البلاد مفتوحة باستثناء الحدود التركمانية ، مضيفا أن البعثات الإيرانية في الخارج تتفاوض مع الدول المضيفة من اجل تسهيل تردد التجار ورجال الاعمال في الظروف الراهنة .

العالم- ايران

واضاف غلام رضا أنصاري في افادة صحفية اليوم الاحد أن الأفراد والتجار لا يمكنهم حاليا التحرك بسهولة في الظروف الراهنة وتفشي فيروس كورونا وافاد بان معظم حدودنا مفتوحة ، باستثناء تركمنستان التي أغلقت حدودها أمام جميع البلدان ، المجاورة وغير المجاورة ، بسبب تفشي وباء كورونا ، وكما يدعي المسؤولون التركمان فانه لم يتم تسجيل اية اصابة بفيروس كورونا في البلاد ، وهم أغلقوا جميع الحدود تقريبًا لحماية أنفسهم من أضرار كورونا.

وأضاف انه لحسن الحظ ، تستمر حركة البضائع على حدودنا الأخرى وهي نشطة ، بما في ذلك الحدود الشرقية والغربية والشمالية والجنوبية ، ولكن التجارة لاتقوم على النقل والشحن وحده بل تحتاج الى اجراء مفاوضات مع الجهات المعنية والعمل معا .

وأضاف أنصاري اننا نأمل أن نبدأ مناقشات مع الدول المجاورة حول سبل استئناف حركة المرور بين الحدود ، وخاصة في مجال تردد الاشخاص وان وزارة الصحة ساعدتنا وأرسلت لنا بروتوكولات ، وان هذه البروتوكولات تم ابلاغها لجميع البعثات الدبلوماسي في دول الجوار وباقي دول العالم .

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock