الأخبار العالمية

روحاني يشيد بجهود القوات المسلحة باعتبارهم مدافعين عن الوطن وحماة الصحة

اشاد الرئيس الايراني حسن روحاني في اتصالات هاتفية منفصلة اليوم الجمعة مع رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة والقائد العام للجيش بجهود جميع القوات المسلحة باعتبارهم مدافعون عن الوطن وحماة الصحة في البلاد .

العالم- ايران

اكد رئيس الجمهورية حجة الاسلام حسن روحاني، في اتصال هاتفي مع كل من رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري والقائد العام للجيش الايراني اللواء سيد عبد الرحيم موسوي، اكد ان القوات المسلحة الايرانية جسدت اقتدارها على الدوام وفي مختلف الساحات الاجتماعية وهي اليوم تسطر الملاحم جنبا الى جنب حماة السلامة حفاظا على ارواح الناس.

وهنأ الرئيس روحاني بمناسبة اليوم الوطني للجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ واصفا القوات المسلحة الايرانية بما يشمل الجنود والضباط وقادة الجيش والحرس الثوري دعامة للشعب وتجسيدا للمصالح الوطنية لتواجدهم المستدام في جميع الساحات بما في ذلك تعاونهم مع حماة السلامة بهدف الحفاظ على سلامة الشعب.

واطلع رئيس الجمهورية في هذين الاتصالين على اخر التقارير بشأن الاجراءات المتبعة لدى القوات المسلحة الايرانية في مجال مكافحة فيروس كورونا؛ معربا عن تقديره لهذه الجهود التي يبذلها “المدافعون عن الوطن وحماة السلامة” في البلاد اليوم.

الى ذلك، قدم اللواء باقري واللواء موسوي، تقارير منفصلة حول الاجراءات المتخذة من جانب القوات المسلحة على صعيد السلامة الصحية للبلاد.

واكد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة، والقائد العام للجيش الايراني في حديثما الهاتفي مع رئيس الجمهورية اليوم الجمعة، ان تحقيق المبادئ المقدسة للجمهورية الاسلامية وحماية الوطن وخدمة الشعب في كافة الساحات تبعث على الفخر والاعتزاز الكبيرين للقوات المسلحة الايرانية.

وانطلقت صباح اليوم الجمعة مراسم “استعراض الخدمة” للجيش الايراني تحت شعار “حماة الوطن، سواعد السلامة” بحضور وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة “العميد امير حاتمي”، وجمع من كبار القادة العسكريين في طهران وانحاء البلاد.

وحضر هذه المراسم التي انطلقت صباح اليوم الجمعة بطهران و24 محافظة في انحاء البلاد، الى جانب وزير الدفاع، القائد العام للجيش الايراني “اللواء سيد عبد الرحيم موسوي” والمساعد التنسيقي للجيش “الادميرال حبيب الله سياري”، وقائد القوة البرية للجيش “العميد كيومرث حيدري”، وقائد بحرية الجيش “الادميرال حسين خانزادي”، قائد القوة الجوية للجيش “العميد عليرضا صباحي فرد” .

ويضم استعراض الخدمة بمناسبة اليوم الوطني للجيش، العديد من البرامج والخدمات الاغاثية التي يقوم بها الجيش الايراني في ظل الظروف الراهنة لمكافحة فيروس كورونا داخل البلاد، بما في ذلك عدة التطهير والتعفير والمستشفيات والمختبرات العسكرية المتنقلة، والمركبات الخفيفة والثقيلة المعدلة والمزودة باجهزة ازالة التلوث.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock