الأخبار العربية

نتنياهو: لا مساومة على’الضم’ و’السيطرة على لجنة التعيين القضائي’

تعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو امام قادة تحالف اليمين بان لا يتنازل بشان السيطرة على اللجنة القضائية وتعزيز ضم الضفة الغربية والاغوار خلال المفاوضات مع حزب ازرق ابيض.

العالم – الاحتلال

كما تعهد نتنياهو بالتحدث مع الوزراء نفتالي بينيت وبيزاليل سموتريش للإصرار على أن لهما الحرية في تعزيز ضم كامل الضفة الغربية دون أي قيود.

واضاف تحالف نتنياهو “إننا نعزز رئيس الوزراء بالإصرار على الخط الأحمر للكتلة اليمينية في مجال السيادة وتعيين القضاة.

وطالب رؤساء كتلة اليمين في رسالة مشتركة الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين بتكليف بنيامين نتنياهو بمهمة تشكيل الحكومة، حيث اعلن ريفلين بوقت سابق انه في ظل الظروف الحالية قرر تمديد مدة التكليف الممنوحة الى بيني غانتس لتشكيل الحكومة، وانه سيحيل المهمة للكنيست.

وقال رؤساء أحزاب اليمين في رسالتهم بأنهم يطالبون ريفلين ان يقوم بتكليف نتنياهو الذي لدية 59 عضوا يوصون بتكليفه، وذكرت الرسالة التي بعثها رؤساء وكتل “الليكود”، “شاس”، “يهدوت هتوراة”، يمينا وجيشر “بالضبط كما حدث بالانتخابات السابقة في أيلول/سبتمبر نقلت التكليف الى عضو الكنيست بيني غانتس والذي كان لديه فقط 54 عضوا“.

كما اعلن ريفلين انه في حال عدم التوصل الى اتفاق بين حزب الليكود وحزب “أزرق ابيض” لتشكيل حكومة وحدة وطنية في موعد أقصاه منتصف الليلة بين الاثنين والثلاثاء، فإنه لن يكلف نتنياهو بتشكيل الحكومة كما كان متوقعا، وانما سيحيل المهمة الى الكنيست.

وأوضح ريفلين ان قراره اتخذ بعد أن تحدث مع رئيس حزب الليكود نتنياهو وفهم منه انه وغانتس غير قريبان من تشكيل حكومة وحدة. وبعد فترة قصيرة من هذا الإعلان- تجددت الاتصالات بين الليكود و”ازرق ابيض“.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock