الأخبار العالمية

توفير 50 مليون دولار من النقد الأجنبي بإنتاج 30 دواء جديدا

كشف وزير التعاون والعمل والرعاية الاجتماعية، النقاب عن انتاج 30 نوعا جديدا من الادوية المحلية الصنع، مما يوفر 50 مليون دولار من النقد الأجنبي.

العالم – ايران

واضاف “محمد شريعتمداري” اليوم (الثلاثاء) على هامش مراسم الاعلان عن 30 دواء جديدا: لقد تخطينا عام حماية البضائع الإيرانية وازدهار الإنتاج ووصلنا إلى “طفرة الإنتاج”.

واعلن: مع حظر استيراد 1400 سلعة من السلع إلى البلاد، وتنفيذ بعض السياسات، فقد تم التحضير لدعم السلع الإيرانية وإحداث قفزة في الإنتاج.

وقال وزير العمل: في عام “الطفرة الإنتاجية”، بذلت جهود لاتخاذ خطوات إيجابية وأساسية لتحسين بيئة الأعمال من خلال تعديل بعض اللوائح وتسهيل إصدار التراخيص ، وجميع التدابير أدت إلى ظروف إنتاج أفضل.

وتابع: إن محاولة دعم السلع الإيرانية وتوسيع ثقافة استخدام الإنتاج المحلي جعلتنا نتحرر من السلع الأجنبية، وفي هذا الصدد، فقد تعاونت المؤسسات العامة العاملة في القطاع غير الحكومي، مثل المؤسسات المالية، بشكل جيد مع الحكومة.

وقال شريعتمداري: تم اليوم الاعلان عن المنتج الصيدلاني لشركة تي بي كو، المسؤولة وحدها عن 30٪ من إنتاج الأدوية و 35٪ من توزيع الأدوية في الدولة، ومنعنا تدفق 50 مليون دولار من العملة الأجنبية من خلال إنتاج أدوية جديدة.

وأضاف أن الشركة وفرت في السابق 3.4 مليار دولار من النقد الأجنبي من خلال إنتاج أدوية التصلب المتعدد الذي ينتجه الكيان الصهيوني.

وأكد وزير العمل: أن النخب الشبابية تشكل اليوم أساسا للتغيير الاستراتيجي لنظام إدارة البلاد والتي احدثت تغييرات جوهرية في البلاد.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock