الأخبار العالمية

الدفاع الايرانية تنتج الجيل الثالث من العدة الخاصة بتشخيص كورونا

اعلن رئيس دائرة الصحة والاغاثة والعلاج بوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية “رضا الله ورن” عن انتاج الجيل الثالث للعدة الخاصة بتشخيص فيروس كورونا وحزمة كاملة من المعدات لمواجهة الفيروس من قبل الخبراء بالصناعات الدفاعية.

العالم – ايران

وقال هذا المسؤول ان العدة التشخيصية كانت قد صنعت في وزارة الدفاع قبل نحو 40 يوما ولكن كان من المفترض ان يتم تاييدها النهائي من قبل معهد “باستور” بطهران الى ان تم انتاجها المكثف خلال الاسبوع الماضي في مقر “الامام الرضا (ع)” الصحي.

واوضح قائلا، ان العدة التشخيصية (كيت) من الجيل الاول كانت تكشف عن الجين N والان قمنا بتصميم وانتاج الجيل الثاني الذي يعد اقوى من الناحية التشخيصية وسيكون لنا ان شاء الله الجيل الثالث الذي يكشف عن الجين Rdrp .

واضاف، لقد قمنا بتصميم وانتاج ماسح حراري (Scanner) وتم وضع اعداد ملحوظة منه تحت تصرف المراكز التي تكثر فيها حركة المواطنين والمطارات من اجل القيام بعملية المسح الطبي بصورة جماعية ويعد هذا في الحقيقة من قدراتنا العسكرية التي يمكننا ان نستفيد منها في انتاج مستلزمات البلاد.

واوضح بان الكاميرات الحرارية يمكن نصبها في الاماكن ذات الحركة الكثيفة والتي لا يمكننا الكشف بصورة انفرادية عن درجة حرارة الافراد واضاف، اننا وفيما يتعلق بفيروس كورونا الذي يعد من التهديدات الحديثة فقد قمنا بانتاج حمالات مرضى ذات ضغط سلبي وملابس الضغط الايجابي للذين يتعاملون مع الفيروس بصورة مباشرة.

واوضح بان وزارة الدفاع تمتلك طاقة انتاج 150 الف لتر من المحاليل المطهرة للايدي والاسطح وانتاج 40 الف عدد من الكمامات يوميا.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock