الأخبار العالمية

إيطاليا.. توزيع “سلال غذائية” لمساعدة الفقراء جراء كورونا

بدأ بعض سكان إيطاليا تقديم مساعدة للفقراء ومن هم يعانون بشكل أكبر خلال فترة الإغلاق التي تمر بها الدولة الأوروبية الأكثر تضررا في العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، مع وفاة أكثر من 13 ألف شخص بحسب أرقام رسمية.

العالم-منوعات

يقوم السكان بتقديم سلال غذائية من على الشرفات المنتشرة عير الشوارع الضيقة في مدينة نابولي يتلقفه المحتاجون الموجودون في قارعة الطريق.. بسبب التدابير التي اتخذتها الحكومة بشأن التباعد الاجتماعي لمنع استشراء الوباء القاتل، فيروس كورونا.

وقال أحد المانحين والمنظمين لمبادرة سلة التضامن ، إن الإيطاليين ، وخاصة سكان نابولي يتصرفون بطريقة مذهلة خلال الأزمة

وقال أنجيلو بيككون متحدثا من شرفته في البلدة القديمة: “نحن جميعاً في نفس القارب وعلينا أن نتحرك كلنا في نفس الاتجاه.. إن الإيطاليين ، وخاصة سكان نابولي يتصرفون بطريقة مذهلة خلال الأزمة “.

ووفقًا لبحث قام به صندوق المساعدة الأوروبية للمحتاجين، فقد يحتاج أكثر من 500000 شخص قريبًا إلى مساعدات غذائية في نابولي وحدها.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين قدمت اعتذاراً لإيطاليا على تأخر رد فعل الاتحاد بشأن تفشي وباء كوفيد-19 وذلك في رسالة نشرتها الخميس الصحف الإيطالية.

وقالت المسؤولة الأوروبية للإيطاليين “أقدم لكم اعتذاراتي. نحن معكم”. وكتبت في صحيفة “لا ريبوبليكا”، “اليوم أوروبا تتحرك وتقف إلى جانب إيطاليا. لكن الأمر لم يكن دائما كذلك”.

وفي وقت سابق أعلنت بلدية روما أن العائلات التي تعاني “من صعوبات اقتصادية بإمكانها التقدم لطلب المساعدة .وتبلغ المساعدة 300 يورو للعائلات من دون أطفال و500 يورو للعائلات التي تضم خمسة أشخاص على الأقل. كما منحت عدة متاجر كبرى تخفيضا بنسبة 10 بالمئة للفقراء على المشتريات التي يتم تسديدها عبر قسائم الطعام

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock