الأخبار العالمية

الحفاظ على امن العمل للعمال من اولويات الرئيس روحاني

 اكد الرئيس الايراني حسن روحاني الجمعة، ضرورة الحفاظ على امن العمل للعمال في الظروف الراهنة التي يتفشى فيها فيروس كورونا في البلاد.

العالم – ايران

واوعز الرئيس روحاني الى وزير التعاون والعمل والشؤون الاجتماعية محمد شريعتمداري، لمنح تسهيلات قيمتها الاجمالية 75 تريليون تومان (الدولار يعادل 4200 تومان رسميا)، للمؤسسات الاقتصادية ومراكز الاعمال التي لم تطرد عمالها منذ بداية تنفيذ مشروع مكافحة فيروس كورونا وانها سوف لن تقوم بعد استلامها التسهيلات بطرد عمالها.

واكد الرئيس روحاني ضرورة بذل اقصى الاهتمام بمعاقي الحرب والمسنين، والاطمئنان الى تنفيذ جميع البروتوكولات الصحية في مراكز رعاية المعاقين وكذلك مراكز الرعاية الاجتماعية الخاصة بالمسنين.

وفي اتصال هاتفي اخر اوعز الرئيس روحاني لوزير الطرق وبناء المدن محمد اسلامي بتقديم تقييم دقيق لمحطات السفر بين المدن والمطارات وتقديم اقتراحاته اللازمة لتحسين مسيرة العمل فيها وذلك خلال الاجتماع القادم للجنة الوطنية لمكافحة كورونا المقرر عقده الاحد برئاسة رئيس الجمهورية.

وكان الرئيس الايراني قد اجرى في وقت سابق الجمعة، اتصالات مع سبعة من أعضاء مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي، أصدر خلالها أومر بشأن مختلف الموضوعات وخاصة في مجال مكافحة كورونا وإدارته وتقديم المساعدات لأصحاب المهن المتضررة.

وفي إتصال هاتفي مع وزير الصحة سعيد نمكي ووزير الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي، أوعز حسن روحاني، إعداد تقييم دقيق وسريع عن تنفيذ ومدى نجاح خطة “التباعد الإجتماعي”، من اجل الإستفادة منه لاتخاذ القرارات بشأن مكافحة فايروس كورونا.

وفي اتصاله مع محسن حاجي ميرزائي وزير التربية والتعليم، ومنصور غلامي وزير العلوم والأبحاث والتقنية، أصدر روحاني أوامر بشأن إجراء دراسة دقيقة لوضع وتدوين بروتوكولات صحية بشأن فترة استئناف فتح المدارس والجامعات والمراكز العلمية والتعليمية والأقسام الداخلية وكيفية تنفيذ هذه البروتوكولات.

وأوعز روحاني كذلك في اتصاله مع جمشيد أنصاري مساعد رئيس الجمهورية ورئيس منظمة الإدارة والتعيين العامة، بشأن إعداد بروتوكولات صحية في محيط المنظمات والدوائر والأجهزة الحكومية.

وأجرى رئيس الجمهورية كذلك اتصالا مع وزير النفط بيجن زنكنة، أصدر خلاله أوامر بشأن توفير الطاقة وبذل النشاط المؤثر في إنتاج البتروكيمياويات، وبحث معه الوضع العالمي لأسواق النفط وما يرتبط به من موضوعات.

وفي اتصاله مع محمد باقر نوبخت مساعد رئيس الجمهورية، رئيس منظمة التخطيط والميزانية، أوعز روحاني بوضع خطة وتنفيذهاه بسرعة بشأن تخصيص 75 تريليون تومان كتسهيلات لمختلف المجموعات المهنية والمجموعات الحائزة للشروط وفق تشخيص اللجنة الإقتصادية للحكومة.

كما اطلع رئيس الجمهورية في إتصاله مع عبدالناصر همتي محافظ البنك المركزي، على خطط البنك المركزي لمنح اعتماد 75 تريليون تومان لأصحاب المهن المتضررة من انتشار كورونا، وكيفية تنفيذها.

وخلال هذا الإتصال أكد روحاني ضرورة تقديم الدعم بأسرع ما يمكن للوحدات الإنتاجية والخدمية المتضررة، وأعرب عن تقديره لخدمات البنك المركزي والنظام المصرفي وخاصة موظفي فروع البنوك في هذه الأيام الصعبة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock