الأخبار العالمية

سفير ايران بموسكو: المصالح الاميركية تتعارض مع مصالح شعوب العالم

أكد سفير الايراني لدى موسكو، يوم الجمعة، أن المصالح القومية الاميركية تتعارض مع مصالح شعوب العالم، مشيرا الى مقاومة المسؤولين الاميركان امام المطالب لإلغاء الحظر ضد ايران.

العالم- ايران

وفي سلسلة تغريدات باللغة الروسية على صفحة السفارة الايرانية في موسكو، كتب كاظم جلالي: إن المجتمع الدولي في جهة والولايات في جهة اخرى.

وأضاف: في الظروف التي يطالب فيها مسؤولو عدد من دول العالم والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بإلغاء الحظر ضد الدول التي تنشغل بمواجهة فايروس كورونا، فإن مقاومة المسؤولين الاميركان أمام هذه المطالب الإنسانية يبدو أمرا غير طبيعي، ولعله يبين هذه الحقيقة بأن المصالح القومية الاميركية تتعارض مع مصالح شعوب العالم، وحتى أن السياسة الخارجية للولايات المتحدة تسخر من دور منظمة الأمم المتحدة في حل المشكلات العالمية.

ولفت السفير الإيراني إلى أن هذه المطالب الإنسانية الأخيرة أماطت اللثام مرة أخرى عن الطابع غير الإنساني وغير الأخلاقي لاستخدام الحظر واستغلاله وخاصة الحظر الأحادي.

وأضاف جلالي: ان الحظر والقيود الاميركية زادت من صعوبة متابعة اوضاع المرضى المصابين بكورونا، في حين مايزال الشعب الايراني يقاوم الحظر الجائر ومرض كورونا.

وفي تغريدة أخرى باللغة الروسية، أشار جلالي إلى رفض البيان الروسي المقترح في الجمعية العامة للأمم المتحدة من قبل أميركا وبريطانيا والاتحاد الاوروبتبي وجورجيا واوكرانيا. موضحا أن هذا البيان دعا الى إلغاء الحظر على جميع الدول التي تكافح انتشار فايروس كورونا.

وأردف: إن تسييس الاجراءات الإنسانية من قبل بعض الدول يأتي في حين بأن كورونا يجتاح العالم، وإن الحد من قدرات الدول المعرضة للحظر الأحادي قد يؤدي إلى كارثة إنسانية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock