الأخبار العربية

واشنطن تعلن نقل أنظمة دفاعية إلى العراق

أعلنت واشنطن، اليوم الخميس، نقل أنظمة دفاعية إلى العراق ، بذريعة حماية قوات مايسمى بـ “التحالف الدولي” والتي تضم قوات أميركية في العراق، وذلك في ظل هجمات استهدفت قواعد عسكرية تضم قوات تابعة للتحالف في العراق.

– الأخبار الدولی –

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، بيل أوربان، في بيان: “الولايات المتحدة تنقل أنظمة دفاعية إلى العراق لحماية العراقيين وقوات التحالف الدولي والقوات الأميركية من التهديدات الجوية المتنوعة التي شهدتها قواعد عراقية تستضيف تلك القوات”.

وبحسب “رويترز” ادعا مسؤول أمريكي، أمس، لم تكشف عن هويته، إن معلومات المخابرات الأمريكية تشير إلى هجوم محتمل على القوات والمنشآت الأمريكية في العراق وأنه سيكون هجوما ليس على غرار الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران في العراق في يناير/ كانون الثاني الفائت انتقاما للجريمة التي ارتكبتها القوات الأمريكية والتي ادت الى استشهاد الفريق قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفاقهما اثر ضربة جوية نفذتها طائرات مسيرة أمريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي بداية العام الحالي.

وتمتنع الولايات المتحدة سحب قواتها العسكرية من العراق رغم قرار البرلمان العراقي الذي دعى أمريكا سحب قواتها من الأراضي العراقية قبل أشهر، حيث باتت هذه القوات تعتبر قوات محتلة للأراضي العراقية وفق الدستور العراقي.

المصدر: سبوتنيك

/انتهى/

المصدر : وكالة تسنيم للأنباء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock