الأخبار العالمية

دراسات نهائية في ايران على عقارات مؤثرة في علاج كورونا

أعلن المدير العام لشؤون الأدوية بمنظمة الغذاء والدواء في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، عن إنتاج نوع من الأدوية المؤثرة في علاج مرض “كوفيد19″،  مؤكدا أن العمل جاري على الدراسات النهائية لهذا العقار.

العالم – إيران

وأشار غلام حسين مهرعليان إلى إجراءات منظمة الغذاء والدواء في مجال توفير وإنتاج نوع من العقارات في علاج مرض “كوفيد19″، وقال: إن عقار “أويغان فافبيراوير” هو ماركة يابانية وقد تم استخدامه في الصين لعلاج المرضى، وقد أشارت النتائج أنه يساهم في تقصير فترة الرقود بالمستشفى وكان مؤثرا في تحسين الوضع العام للمرضى.

وأضاف أن: رغم النتائج الإيجابية الأولية، إلا أن هذا العقار لم يتم تأييده بعد من قبل المنظمات الدولية للأدوية، لعلاج كوفيد19، وهو بحاجة إلى فترة طويلة من المزيد من الدراسات.

وتابع: تمكنا من الحصول على مقادير قليلة من هذا العقار، وتم فورا وضعها تحت تصرف الباحثين الإيرانيين لدراسته سريريا، وفي الوقت الحاضر تجري الدراسات النهائية واستخلاص وفرز النتائج، حيث ستقرر اللجنة العلمية لمكافحة كورونا نظرا للنتائج بشأن إدخاله إلى البروتوكول العلاجي.

وأردف انه نظرا للنتائج الأولية الإيجابية فقد تم تم توفير المواد الأولية لإنتاج هذا العقار من المصادر العالمية المعتبرة، وقد تم التوصل إلى صيغته في البلاد، وتمكنت شركة لإنتاج الأدوية من إنتاجه بمقادير محدودة، معربا عن شكره لجميع الكادر الطبي والتمريضي لجهودهم في مكافحة فايروس كورونا.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock