الأخبار العالمية

الصحة الروسية: نقترب من ذروة الإصابات بفيروس كورونا

قال كبير اختصاصي الأوبئة في وزارة الصحة الروسية نيكولاي بريكو، إن روسيا تقتـــرب من ذروة الإصابــات بــفيروس كورونــا المستجــد، مؤكدا في الوقت نفسه أن عدد المرضى قد يستمر في الارتفاع لبعض الوقت.

العالم-اوروبا

وقال بريكو لوكالة “سبوتينك”، اليوم الثلاثاء: “فيما يتعلق بالذروة… نقترب من رقم حاسم وعدد المرضى قد يزداد لبعض الوقت”.

وأشار الخبير إلى أن عدد الحالات الجديدة لعدوى الفيروس التاجي سيزداد على الأرجح خلال الأيام القليلة المقبلة، ثم سينخفض تدريجيا، وقال :”سينخفض انتشار فيروس كورونا بشكل كبير بسبب التدابير التي يتم اتخاذها بالطبع، فهي كثيرة وصارمة. بالإضافة إلى ذلك، من مزايا انتشار الفيروسات التاجية، والتي تسبب الالتهابات الفيروسية التنفسية الحادة، أن نشاطها يرتفع بشكل خاص في موسم البرد. لكنه ينخفض النشاط بشكل حاد في الفترة المتتدة من أبريل إلى مايو”.

وأعلنت غرفة عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد في روسيا، اليوم الثلاثاء، تسجيل 500 إصابة جديدة بالفيروس في 73 إقليماً من أقاليم البلاد، من بينهم 387 إصابة في العاصمة موسكو، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 2337 إصابة، فيما تسجيل 8 حالات وفاة لمصابين بفيروس كورونا المستجد ليصل إجمالي الوفيات إلى 17 شخصا.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، يوم ‏‏11 آذار/مارس، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock