الأخبار العالمية

الصين تعلن عدم تسجيل إصابات محلية بفيروس كورونا لليوم السابع

أكدت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الخميس، أن البر الرئيسي الصيني، لم يسجل أي إصابة محلية بفيروس كورونا المستجد.

العالم – أسيا والباسفيك

وأضافت اللجنة الوطنية الصينية، أنه تم تسجيل زيادة في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا وأن جميعها لمسافرين قادمين من الخارج.

وتابعت اللجنة، أنها سجلت 67 حالة جديدة حتى نهاية أمس الأربعاء، صعودا من 47 حالة في اليوم السابق ليصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 81285 حالة.

وذكرت اللجنة أنها سجلت أيضا إجمالي 3287 حالة وفاة بنهاية أمس الأربعاء بزيادة ست حالات عن اليوم السابق حسبما افادت وكالة سبوتنيك للانباء.

وتعد تلك المرة السابعة التي تعلن فيها الصين عدم تسجيل أي إصابات محلية، حيث ظلت 6 أيام بدون تسجيل أي إصابة، تخللها فقط يوم واحد “الثلاثاء 24 مارس/آذار”، حيث أعلنت فيه تسجيل 4 حالات محلية.

عالميا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 462 ألف إصابة، وأكثر من 20 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 113 ألف شخص.

عطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض وفرضت أغلب الدول في الشرق الأوسط حظر تجول جزئي، خشية استمرار انتشار الفيروس.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock