الأخبار العالمية

الألاعيب المراوغة مع الإتفاق النووي للضغط على ايران غير مبررة

أكد سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى باريس، أن الألاعيب المراوغة مع الإتفاق النووي لتشديد الضغط على إيران غير مبررة ضمن أي منطق ومقياس.

العالم – ايران

وقال بهرام قاسمي مساء السبت: إن أميركا بخروجها من الإتفاق النووي، انتهكت التزاماتها ضمن الاتفاق وكذلك قرار 2231، وبادرت إلى إضعاف منظمة الأمم المتحدة وحتى سائر الشركاء في الاتفاق.

وصرح: ليس من المقبول، أن تنتهك دولة التزاماها بالخروج من معاهدة ما، ثم بعد ذلك تبحث عن مصالح مفبركة وانتقائية في تلك المعاهدة.

ولفت قاسمي: إن الألاعيب المراوغة والمزدوجة مع الإتفاق النووي والتذرع بالقرارات الأممية لتشديد الضغوط والقيود على ايران وإهدار حقوقها الطبيعية وأي بلد مستقل، غير مبررة ضمن أي منطق ومعايير، كما أن المجتمع الدولي لا يتلاءم مع هكذا تفسير ومنطق يتعارض مع الأعراف الدولية المعروفة.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، قد صرح الاربعاء الماضي أنه بعد إلغاء الحظر التسليحي على ايران في تشرين الأول/اكتوبر 2020، فإن أميركا لن تسمح لإيران بشراء السلاح، زاعما أن واشنطن مازالت عضو في الاتفاق النووي، وقال: ان أميركا واحد من الشركاء، وموجودة في النص، وهذا ليس شيئا غريبا أو سحريا.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock