الأخبار العالمية

مسؤول : ايران قدمت على مدى 4 عقود خدمات فریدة الى المهاجرين الاجانب

طهران / 5 تموز / يوليو / ارنا – قال المدير العام لشؤون الرعايا الاجانب والمهاجرين بوزارة الداخلية الايرانية “مهدي محمودي” : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قدمت على مدى 4 عقود متتالية، خدمات تعليمية وصحية وعلاجية واقتصادية وثقافية واجتماعية منقطعة النظير الى جموع غفيرة من اللاجئين والمهاجرين الاجانب، وتاكيدا المواطنين الافغان الذين يشكلون الاغلبية بينهم.

جاء ذلك خلال اللقاء، اليوم الاثنين ، بين هذا المسؤول بوزارة الداخلية مع رئيس الجنة الثقافية والدينية لمجلس الشورى الاسلامي الافغاني “امير كل شاهي”.

وقدم محمودي في هذا اللقاء، تقريرا حول الخدمات والاجراءات المتبعة داخل البلاد لخدمة اللاجئين والمهاجرين الاجانب.

وقال : ان تزايد احتياجات اللاجئين يوميا، والحظر اللاانساني المفروض وايضا جائحة كورونا الراهنة، قوضت بنحو كثير طاقات الجمهورية الاسلامية لدعم اللاجئين؛ لكن بالرغم من ذلك ايران لن تدخر جهدا في سياق توفير الخدمات لهؤلاء.

واضاف مخاطبا المسؤول الافغاني : ان المتوقع من حكومة كابول وشخصكم، التركيز اكثر على الشؤون الثقافية والتعليمية للمهاجرين الافغان وتوفير ارضية مناسبة من اجل عودتهم الطوعية الى افغانستان. 

من جانبه، قدم رئيس اللجنة الثقافية والدينية لمجلس الشورى الاسلامي الافغاني وافر الشكر والتقدير للجمهورية الاسلامية الايرانية على استضافتها طوال العقود الاربعة الماضية للرعايا الافغان وتوفير خدمات مميزة اليهم.

واعرب شاهي عن قلقه ازاء توافد الحشود من الافغانيين الى الحدود المشتركة مع ايران جراء التطورات الاخيرة في افغانستان؛ متطلعا الى حل هذه المعضلة بأقصر وقت ممكن.

انتهى ** ح ع 

وكالة ارنا الاخبارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock