الأخبار المحلية

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمحافظة شبوة

شبوة | 18 ديسمبر | المسيرة نت: دشنت في محافظة شبوة فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بفعالية خطابية وافتتاح معرض مركزي لصور الشهداء في مديرية بيحان.

وفي الفعالية التي أقيمت بالمناسبة وحضرها عدد من قيادات المحافظة والمكتب الإشرافي وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ ووجهاء وذوي الشهداء ، أكد مشرف أنصار الله بالمحافظة صالح حاجب أهمية دور المجتمع في إحياء هذه الذكرى من خلال التعريف بعظمة الشهداء وتضحياتهم، والاهتمام والدعم لأسرهم وذويهم.

وأشار حاجب  إلى أن إحياء ذكرى الشهيد تعد تعبيراً عن الوفاء للشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة، دفاعاً عن الوطن، وإعلاء كلمة الحق في مواجهة الطاغوت.

كما القيت في المناسبة كلمات من قبل وكلا المحافظة احمد الحمزة وأحمد الباقر والعلامة عبدالقادر جبر أكدت جميعها ضرورة أن يكون الجميع أوفياء لأهل الوفاء والتضحية والبذل والعطاء والافتخار بالتاريخ المجيد للشهداء الأبطال وتضحياتهم وعطائهم في الدفاع عن الوطن، بما يُسهم في تعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد.

وجدد المشاركون في الفعالية العهد للشهداء بالسير على دربهم ومواصلة مسيرة الجهاد في مواجهة قوى الظلم والاستكبار ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحرير كامل تراب الوطن والمحافظة من دنس الغزاة والمحتلين.

وأشاروا إلى أن هذه الذكرى تأتي تزامنا مع الانتصارات الكبيرة التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

وطاف الزائرون في أجنحة المعرض وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء ..مشيدين بمستوى التنظيم وما تضمنه من صور ومجسمات تبرز مآثر الشهداء وبطولاتهم وتعبر عن الاعتزاز والفخر لما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.

إلى ذلك تم توزيع سلال غذائية لأسر الشهداء بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة وفاء لتضحياتهم وعطاء الشهداء في الدفاع عن الوطن، بما يُسهم في تعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد.

# الذكرى السنوية للشهيد
منذ ساعتين

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock