الأخبار المحلية

المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يحيي اليوم العالمي للطفل

 أحيا المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، اليوم السبت، اليوم العالمي للطفل تحت شعار “صمتكم جريمة حرب”.

وذكر المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في الفعالية الاحتفالية بالعاصمة صنعاء، بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور وعدد من قيادات الدولة، أن أكثر من 7272 طفل يمني استهدفهم تحالف العدوان بينهم 3468 شهيدا و3804 جرحى أغلبهم ذوي إعاقات دائمة.

وفي الفعالية قال الدكتور عبد العزيز بن حبتور إن أطفال اليمن يعيشون ظرفا استثنائيا بسبب العدوان الذي تفنن في قتل شعبنا وخاصة الأطفال.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن العدوان قتل الأطفال بوحشية مفرطة في المدارس والمنازل والمستشفيات وفي كل مكان، وأن تحالف العدوان أراد بقتل الطفولة ضرب معنويات اليمنيين لكنه لم يفلح ولن ينجح.

وذكر أن دول تحالف العدوان فتحت أجواءها لطائرات كيان العدو في الوقت الذي منعت فيه أطفال اليمن من الخروج للعلاج، مؤكدًا أن لا خيار أمامنا إلا المقاومة، لأن اليمنيين لو هزموا في هذه المعركة، فلن يسلم من الاستعباد أي يمني في الداخل أو الخارج.

وتابع قائلًا: نحن مع أي حل سياسي سلمي يضمن لليمن حقوقه وكرامته وحريته واستقلال قراره السياسي.

من جانبها حملت أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أخلاق الشامي تحالف العدوان كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية وأكدت أن جرائمهم لن تسقط بالتقادم.

واستنكرت الشامي إقدام الأمم المتحدة على شطب تحالف العدوان من القائمة السوداء ودعتها إلى إعادتها والتحقيق الجاد في كل جرائم تحالف العدوان في اليمن.

المصدر: المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock