الأخبار المحلية

تدشين توزيع زكاة الفطرة في الحديدة وصنعاء

متابعات | 21 مايو | المسيرة: دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم  الخميس، توزيع زكاة الفطرة في صنعاء والحديدة.

 ففي الحديدة دُشن بمديرية بيت الفقيه اليوم توزيع زكاة الفطر لـ777 حالة من الفقراء والمساكين والمحتاجين والمعاقين، ضمن المصارف الثمانية.

وفي التدشين أكد مدير المديرية حسين سهل زين اهتمام الدولة والحكومة بمختلف الشرائح المجتمعية التي تشملها الزكاة بمصارفها الثمانية المحددة في القرآن الكريم.

وأشاد بدور فرع الهيئة العامة للزكاة في المحافظة والمديرية واهتمامه في إيصال الزكاة إلى مستحقيها في كل منطقة، معبراً عن الأمل في أن تشمل الزكاة كافة المستحقين.

بدوره أوضح مدير فرع مكتب الهيئة بالمديرية عبد الحكيم الشوافي أن إجمالي مستحق الحالات بالمديرية 11 مليون و655 ألف ريال.

وأشار إلى خطط الهيئة ومشاريعها والتي ستنفذها في مختلف المحافظات ومنها معامل إنتاج الملابس وتوزيعها مجاناً على الفقراء والمساكين والمحتاجين.

وفي محافظة صنعاء وزع فرع الهيئة العامة للزكاة بمديرية بني حشيش اليوم زكاة الفطر للأسر الفقيرة ضمن المصارف الشرعية الثمانية.

وخلال التوزيع ثمن أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكيل المحافظة مانع الأغربي جهود هيئة الزكاة في إيصال الزكاة للمستحقين، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشارا إلى استعداد قيادة المحافظة تذليل الصعوبات التي تواجه الهيئة وفروعها بالمديريات بما يكفل تنمية موارد الزكاة وايصالها للمستحقين.

ومن جهته أكد مدير فرع الزكاة في بني حشيش أحمد قائد العقلي الحرص على إيصال الزكاة للمستحقين ضمن مصارفها الشرعية، لافتًا إلى أن توزيع الزكاة تأتي بناءً على نتائج لجان الحصر للأسر الفقيرة بالمديرية، منوها بتفاعل أبناء ومشائخ وأعيان بني حشيش في دفع الزكاة وتنمية الموارد.

#هيئة الزكاة
منذ 3 دقائق

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock