الأخبار العربية

قرار عاجل من ‘التعليم’ المصرية لحماية الطلاب والمعلمين من كورونا

قررت مصر، اليوم الاثنين، تعطيل العديد من أنشطة المدارس في أنحاء الجمهورية كافة إلى أجل غير مسمى، كإجراء احترازي للتصدي لخطر انتشار فيروس كورونا الجديد في البلاد.

العالم – مصر

وقالت صحيفة “المصري اليوم” إن مديريات التربية والتعليم بمحافظات الجمهورية، وجهت المدارس بإيقاف جميع الندوات والاحتفالات والزيارات والرحلات والمعسكرات ومختلف أشكال التجمع الطلابي داخل المنشآت التعليمية حتى إشعار آخر.

ووفقًا للصحيفة، تقرر منع الرحلات الطلابية أو المعسكرات بمحافظات الأقصر وأسوان والغردقة، والتي سجلت إصابات بفيروس كورونا الجديد، كإجراء احترازي لحماية الطلاب والمعلمين.

وأوضحت وزارة الصحة المصرية، اليوم، أن إجمالي الحالات المكتشف إصابتها بفيروس “كورونا” بلغ حتى الآن 55 حالة من المصريين والأجانب، تعافى منهم حتى 12 حالة، ومازال 43 حالة أخرى بمستشفى العزل بالنجيلة بمحافظة مطروح.

وعطل عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل عشرات الآلاف من المواطنين، كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock