الأخبار العربية

“تقرير”: 44 ألف فلسطينية تعرضن لانتهاكات الاحتلال “الإسرائيلي”

قال مركز فلسطيني متخصص في مراقبة الانتهاكات “الإسرائيلية” في الأراضي الفلسطينية إن أكثر من 44 ألف إمرأة وفتاة تعرضن لانتهاكات إجرامية “إسرائيلية”، خلال السنوات الخمس الماضية.

العالم – فلسطين

جاء ذلك في تقرير صادر عن مركز أبحاث الأراضي التابع لجمعية الدراسات العربية، بمناسبة يوم المرأة العالمي، وشمل الأراضي المحتلة عام 1967.

وبحسب التقرير؛ فقد بلغ عدد النساء الفلسطينيات اللاتي تعرضن للانتهاكات الإجرامية خلال الخمس سنوات الأخيرة 44 ألفًا و132 امرأة وفتاة منهن 22 ألفًا و443 فتاة في سن الطفولة.

وأفاد التقرير أن قوات الاحتلال اعتدت خلال تلك المدّة، على حوالي 8 آلاف و722 بيتًا ومنشأة، واصفا حال الأسر المتضررة بأنها أصبحت في “مهب الريح لاجئة في الوطن”.

وأعاد التقرير التذكير بمعاناة عائلة دوابشة وبمعاناة الأسيرة إسراء الجعابيص، في إشارة إلى معاناة الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”، والمرابطات في الأقصى اللاتي ما يزلن يتعرضن للضرب والتنكيل والاعتداء يوميًّا حسبما افاد المركز الفلسطيني للإعلام.

وفي كلمة لـ”المركز”، قال: “في الوقت الذي تحتفل به نساء العالم في ذكرى يوم المرأة ما زالت المرأة الفلسطينية تواجه على الأرض احتلالاً لا يرحم أمومتها، ولا يأبه بحقوقها بالحياة الكريمة وبالمسكن الآمن والملائم”.

وأضاف أن المرأة الفلسطينية “تضطر أن تستنزف كل طاقاتها الإنسانية الكامنة لحماية ولمواجهة أزمة التهجير واللجوء والتشرد والشتات”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock