الأخبار العالميةالأخبار العربية

الحشد يدعو الأجهزة الأمنية للابتعاد عن المواقع الأميركية

بغداد (العالم) 05/01‏/2020 – دعت فصائل الحشد الشعبي الأجهزة الأمنية العراقية للابتعاد عن القواعد الأميركية لمسافة لا تقل عن 1000 متر، وأكد مصدر أمني في ديالى بصدور أوامر بإطلاق النار على أي أجسام طائرة مجهولة تقترب من قواعد الحشد الشعبي.

إستشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبومهدي المهندس وقائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني بضربة جوية أميركية أثار غضب الشارع السياسي في العراق.

ودعت كتائب حزب الله، الأجهزة الأمنية العراقية إلى الابتعاد عن قواعد القوات الأميركية لمسافة لا تقل عن 1000 متر، وطالبت قادة الأجهزة الأمنية بالالتزام بقواعد السلامة لمقاتليهم وعدم السماح بجعلهم دروعاً بشرية للغزاة.

وأصدرت حركة النجباء بياناً مشابهاً كررت فيه دعوتها لقوات الأمن العراقية إلى الابتعاد عن القواعد العسكرية الأميركية كما دعت العراقيين للابتعاد عن شركات الأمن الأميركية ومركباتهم.

وأصدرت قيادة الحشد الشعبي أوامر مباشرة بإطلاق النار على أي أجسام طائرة تقترب من قواعدها.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية عن سقوط عدد من الصواريخ استهدفت ساحة الاحتفالات والجادرية وقاعدة بلد العسكرية؛ وأسفرت عن جرح ستة أشخاص.

هذا فيما قال التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية إن هجومين وقعا قرب قاعدتين تحوي قوات أميركية، وأضاف أن صواريخ سقطت قرب قاعدة بلد الجوية، ولم يصب أي من جنود التحالف. كما تعرضت المنطقة الخضراء التي تشمل منشآت للتحالف لقصف غير مباشر.

وفي هذه الاثناء تظاهر عراقيون أمام شركة “إكسون موبيل” الأميركية في البصرة جنوبي العراق، رافعين لافتات كتب عليها “قادتكم يقتلون حشدنا ولن تكون لكم قدم في أرضنا“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock