الأخبار العالمية

إيران رداً على السعودية: تأشيرات السفر الإلكترونية تقدم لجميع مواطني دول العالم

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي يرد على اتهامات الخارجية السعودية بتحميل إيران “مسؤولية انتشار فيروس كورونا”، ويؤكد أن تأشيرات السفر تقدّم لجميع مواطني الدول في العالم باستثناء حاملي جوازات السفر البريطانية والأميركية والكندية.


  • موسوي: لوائح التأشيرات الإلكترونية لإيران تقدم لجميع مواطني الدول في العالم

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، إن “لوائح التأشيرات الإلكترونية لإيران تقدم لجميع مواطني الدول في العالم باستثناء حاملي جوازات السفر البريطانية والأميركية والكندية”.

وتعليقاً على تصريحات مصدر في وزارة الخارجية السعودية، أضاف موسوي في بيان أن “طلبات الحصول على التأشيرات الإلكترونية للمتقدمين الذين يودون زيارة إيران، مشابهة لجميع الدول المتقدمة في العالم”. 

وأشار إلى أنه “يحظر وضع علامة التأشيرة وختم الدخول والخروج على جواز السفر، وذلك من أجل تسريع السفر ومنع تلف صفحات جوازات السفر للزائرين، وهذه اللوائح متبعة في إيران مع جميع الدول وليس مع دولة معينة فقط”. 

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، قد “حمّل إيران المسؤولية المباشرة في التسبب في تفشي فيروس كورونا عبر العالم”.

وقال المصدر السعودي إنه “تم تسجيل 5 حالات إصابة بفيروس كورونا، لمواطنين قدموا من إيران عبر البحرين والكويت حيث تبين أنهم لم يفصحوا للجهات المختصة بسفرهم إلى إيران”.

المصدر : الميادين نت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock