الأخبار العربية

الاتحادية.. تعامل حسن مع المتظاهرين واجراءات رادعة للمخلين

تشهد العاصمة العراقية بغداد حاليا، استقرارا أمنيا صاحبته “إجراءات قانونية رادعة” بحق من يحاول العبث بأمن المواطنين و”توجيهات” بالتعامل الحسن مع المتظاهرين وعدم حمل الأسلحة واستخدامها.

العالم – العراق

أعلن ذلك اليوم الثلاثاء، قائد الشرطة الاتحادية الفريق الركن جعفر البطاط، متطرقا الى ثلاث خطوات مهمة اتخذتها قيادة الشرطة الاتحادية وتتركز على التوجيهات بالتعامل الحسن مع المتظاهرين، وإجراءات قانونية رادعة بحق من يحاول العبث بأمن المواطنين، وإكمال إجراءات الهاربين بشقيها القانونيّ والإداريّ.

وأوضح البطاط قائلا، إن”العاصمة بغداد من ضمن المحافظات الأكثر هدوءاً واستقراراً ولا وجود لأي شيء يهدد أمن المواطنين”،مبيناً أن إجراءات قانونية قوية رادعة بحق من يتسبب بالعبث بأمن المواطنين أو الإساءة لهم”.

وأشار إلى أن هناك توصيات من رئيس الوزراء ووزير الداخلية تخصّ حقوق الإنسان والتعامل الحسن مع المتظاهرين وعدم حمل الأسلحة واستخدامها اطلاقا”، مؤكداً “مراقبة القطعات الأمنية عبر الكاميرات عن أي خلل أو تقصير”.

ولفت البطاط إلى أن”قانون العفو عالج المفسوخة عقودهم ولم يعالج ملف الهاربين مشيراً إلى إكمال إجراءات الهاربين بشقيها القانونيّ والإداري”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock