الأخبار المحلية

المشاط: نؤكد حرصنا الكبير على السلام والانفتاح على كل الجهود والمساعي الخيرة 

قال رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط: نؤكد حرصنا الكبير على السلام والانفتاح على كل الجهود والمساعي الخيرة ، معلنا استعداد صنعاء التام لتبادل معالجة المخاوف وضمان المصالح المشروعة مع محيطها العربي والإسلامي ومع كل دول العالم .

العالم- اليمن

وفي كلمة بمناسبة الذكرى الثامنة لعيد 21 سبتمبر دعا المشاط الى لإنهاء العدوان والحصار والاحتلال بشكل كلي ومعالجة آثار وتداعيات الحرب والتعاون في إصلاح ما أفسدته .

ودعا قيادة الحرب في الجانب الآخر إلى الانتقال المشترك من استراتيجيات الحرب والسياسات العدائية الى استراتيجيات السلام، مطالبا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة إلى دعم خيارات السلام الجاد والحقيقي

واكد ان على المجتمع الدولي البدء الفوري في تعديل السلوك الذي دأبوا عليه باعتباره سلوكا معيقا ومحبطا ومنحاز، قائلا: السلوك الأممي لا يساعد أبدا على بناء الثقة وتحقيق السلام بقدر ما يدخل ضمن العوامل المباشرة التي تقف وراء إطالة أمد الحرب.

وتابع المشاط: حان وقت السلام وفي معرض السلام لا ينبغي للخارج أن يكذب الكذبة ويصدقها إلى ما لا نهاية، داعيا قيادة الحرب في الجانب الآخر إلى سرعة الانخراط العملي في إجراءات بناء الثقة بدءً بالخطوات الضرورية في الجانبين الإنساني والاقتصادي.
يتبع

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock