الأخبار العالمية

“سأدمرك”.. متحدثٌ باسم بايدن أوقف عن العمل لأسبوع بعد تهديده صحافيّة

  • إيقاف داكلو عن العمل لمدة أسبوع بدون أجر (وكالة الصور الأوروبية)

أُوقف متحدثٌ باسم الرئيس الأميركي جو بايدن عن العمل لمدة أسبوع، أمس الجمعة، بعد تهديده صحافيّة وإدلائه بتصريحات تنمّ عن “تمييز جنسيّ” خلال محادثة هاتفيّة.

“تي جي داكلو” (32 عاماً)، الذي كان المسؤول الصحافي لحملة بايدن الانتخابيّة عام 2020، التحق بالبيت الأبيض وأصبح أحد مساعدي جين ساكي المتحدثة باسم الرئاسة الأميركيّة. 

ويبدو أن داكلو قال للصحافيّة تارا بالميري التي تعمل في موقع “بوليتيكو”: “سأدمرك”، حسب مجلة “فانيتي فير”.

بالميري كانت اتصلت به لطرح أسئلة عن علاقة حميمة تربطه بصحافيّة أخرى هي أليكسي ماكاموند من موقع “أكسيوس”، والمسائل الأخلاقيّة التي يمكن أن تنجم عن ذلك.

وقالت جين ساكي إن “تي جي داكلو اعتذر للصحافيّة التي أجرت معه محادثة ساخنة حول حياته الشخصيّة”، مشيرةً إلى أنّه “أوّل من اعترف بأن سلوكه لم يكن بمستوى المعايير التي وضعها الرئيس”.

ساكي أوضحت أنّ “داكلو وبالإضافة إلى إيقافه عن العمل لأسبوع، لن يعمل بعد الآن مع أيّ صحافي في بوليتيكو في مهامه في البيت الأبيض”. 

وذكرت النشرة الإخباريّة “بوليتيكو بلايبوك” التي تغطي الأنباء والشائعات السياسيّة في واشنطن، هذا الأسبوع أن الصحافيّة أليكسي ماكاموند “أعلنت في تشرين الثاني/نوفمبر أنها على علاقة بداكلو”.

الرئيس الأميركي جو بايدن، حذر فرقه علناً عند وصوله إلى البيت الأبيض، من أنه لن يتسامح مع أيّ تجاوز. وصرح بايدن حينها: “أنا لا أمزح عندما أقول هذا: إذا كنت تعمل معي وسمعت أنك تعامل زميلاً بقلة احترام أو بإزدراء، فسأطردك على الفور”.

ساكي تهربت من الرد على سؤال خلال مؤتمرها الصحافي اليومي أمس الجمعة، عن الفارق بين هذا الوعد الرئاسي والعقوبة المخففة نسبياً – أسبوع من التعليق – التي فُرضت على مساعدها.

وعلّقت ساكي: “لن يحدث ذلك مرة أخرى. ولن يتمّ التسامح معه في البيت الأبيض”.

المصدر : الميادين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock