الأخبار العالمية

القوات التركية تقصف مواقع ‘قسد’ في قرية الاسدية شرق رأس العين

افاد مراسل قناة العالم الاخبارية في سوريا أن القوات التركية استهدفت بقذائف المدفعية مواقع مجموعات “قسد” في قرية الأسدية شرق رأس العين شمالي البلاد.

العالم – سوريا

هذا وكثّف الجيش التركي من نطاق استهدافاته لمواقع وقيادات “قسد” في محافظة الحسكة، مع وصول القصف لمناطق تُعدّ آمنة نسبياً، ولم تطلها نيران المعارك منذ بدء الحرب في سوريا.

واستشهد مدني، فجر اليوم الثلاثاء، بقصف المدفعية التركية على قرية السلماسة جنوب غرب بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي. وتعمّد الجيش التركي توسيع نطاق قصفه ليستهدف بطائرة مسيّرة، صباح اليوم، موقعاً لحفر الأنفاق تابعا لـ” قسد” في حي المحمقية، على الحزام الشمالي، تزامناً مع استهداف الموقع ذاته بقذيفتي مدفعية، ما أدّى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين.

كما طال القصف موقعين آخرين في قريتي خرزة وخانكي في ريف عامودا، من دون معلومات عن حجم الخسائر، وذلك بعد يوم من استهداف قرى في ريفي عامودا والدرباسية، في أقصى الريف الشمالي لمحافظة الحسكة.

وتُعدّ مدن القامشلي وعامودا والدرباسية، من المدن الكبرى التي تسيطر عليها “قسد” منذ العام 2012، ولم تدخل في قائمة المدن التي شهدت معارك منذ بدء الحرب في سوريا.

كذلك طال القصف المدفعي التركي محيط سد السفانة، وكنيسة مار جرجس، في بلدة القحطانية في ريف القامشلي.

وأفادت مصادر محلية بقصف مدفعي تركي على قرى تل زيوان وسيكر، بالريف الشرقي لمدينة القامشلي شمالي الحسكة، مشيراً إلى أنّ القصف طال أيضاً قرى الأسدية وعريضة وفقيرة، في ريف أبو رأسين شمالي غربي الحسكة.

وأشارت المصادر نفسها إلى أنّ حصيلة القصف التركي على مدن وبلدات الشريط الحدودي هم 5 ضحايا بينهم 4 من عمال حفر الأنفاق في الحزام الشمالي لمدينة القامشلي.

واحتجاجاً على تصاعد القصف التركي، نظمت “الإدارة الذاتية” الكردية احتجاجات على مقربة من القاعدة الروسية في مدينة القامشلي، بهدف الضغط على الروس لوقف القصف التركي على المنطقة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock