الأخبار العالمية

الكونغرس يخصص ميزانية عاجلة قيمتها 7.76 مليار دولار لمكافحة كورونا

الكونغرس يوافق على تخصيص ميزانية عاجلة قيمتها 7.76 مليار لمكافحة فيروس كورونا بعد انتشار الوباء وإصابة العشرات من المواطنين، ووفاة أربعة أشخاص في واشنطن.


  • السلطات الأميركية أعلنت عن وفاة 4 أشخاص بفيروس كورونا فى واشنطن

وافق قادة الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي على تخصيص ميزانية عاجلة قيمتها 7.76 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا، بعد تفشي المرض، وإصابة عدد متزايد من المواطنين في ولايات أميركية متعددة.

وكان البيت الأبيض قد طلب في وقت سابق ميزانية بقيمة 2.5 مليار دولار لمكافحة الوباء، واتضح أنها لا تلبي التحديات بعد انتشار الفيروس.

وسيجري مجلس النواب الأميركي تصويتاً على الميزانية في وقت لاحق اليوم الأربعاء كي تعتمد رسمياً بمصادقة البيت الأبيض عليها.

صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية قالت قبل يومين إن فيروس كورونا كان ينتشر من دون اكتشافه في ولاية واشنطن، وقد أصاب العشرات من الأشخاص على مدار الأسابيع الستة الماضية، وذلك وفقاً للتحليل الجيني لعينات الفيروس التي لها آثار خطيرة على البلد بأكمله، وسط قلق متزايد بشأن انتشار المرض. 

وأعلنت الولايات المتحدة عن وفاة 4 أشخاص قبل يومين بفيروس كورونا فى واشنطن.

وأبلغت ولايتا كاليفورنيا وأوريغون، مثل واشنطن، عن إصابات أشخاص بالفيروس لم يسافروا إلى مناطق تضررت بشدة من تفشي المرض أو اتصلوا بأشخاص يُعرف أنهم مصابون. كما أن للولايات المتحدة عشرات الإصابات المؤكدة الأخرى، معظمهم من الأشخاص الذين كانوا من بين ركاب السفينة السياحية “دايموند برنسيس”  Diamond Princess.

رئيس قسم الأمراض المعدية لدى الأطفال في النظام الصحي بجامعة يوتا أندي بافيا، قال: “بمجرد أن نبدأ الاختبار على نطاق أوسع هذا الأسبوع، من شبه المؤكد أن نعلم أنه كان هناك انتقال للفيروس بين المجتمع لفترة من الوقت في العديد من الأماكن”. ووصف بحث ولاية واشنطن حول الهندسة الوراثية للفيروس بأنه “مهم للغاية”.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنّ المزيد من الحالات “مُرجحة” ،لكنّه أكد أنّ الولايات المتحدة مستعدّة لأي ظرف من الظروف.

المصدر : الميادين نت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock