الأخبار العالمية

أميرعبداللهيان: على أميركا الاستجابة بواقعية إلى مقترحات إيران البناءة

أكد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان، في محادثة هاتفية مع نظيره الصيني، على الحاجة إلى استجابة واقعية من قبل الولايات المتحدة لمقترحات إيران البناءة في مفاوضات رفع الحظر.

العالم إيران

وأجرى وزير الخارجية الإيرانية حسين امير عبداللهيان محادثات هاتفية مع عضو مجلس الدولة ووزير خارجية الصين، وانغ يي، اليوم السبت تناولت العلاقات الثنائية والإقليمية والقضايا الدولية التي تهم الجانبين بما في ذلك تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية ومفاوضات رفع الحظر.

في هذا الاتصال الهاتفي، وصف امير عبداللهيان، المحادثة الهاتفية الأخيرة بين رئيسي البلدين بالمفيدة والبناءة، ونقل تحيات الرئيس رئيسي إلى نظيره الصيني، واكد ضرورة تظافر جهود المسؤولين الايرانيين والصينيين لمتابعة وتنفيذ الاتفاقيات الثنائية، ووجه دعوة الى نظيره الصيني للقيان بزيارة الى طهران.

كما تطرق أمير عبداللهيان إلى التطورات في منطقة جنوب شرق آسيا، وأدان سلوك أميركا تجاه الصين، وقال: إن الجمهورية الإسلامية الايرانية تتمسك بمبدأ الصين الواحدة كالتزام قانوني، في ضوء المعطيات التاريخية ودعما لاستقرار المنطقة.

يذكر انه بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى تايوان ، أيدت الجمهورية الإسلامية الايرانية مرة أخرى مبدأ الصين الواحدة.

وتعليقا على هذه الزيارة، جدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، ناصر كنعاني، دعم طهران لمبدأ الصين الواحدة، وادان سياسة الولايات المتحدة المثيرة للتوترات وتدخلها في الشؤون الداخلية للصين، وانتهاك وحدة أراضيها.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock