الأخبار العالمية

هجوم بريطاني على جو بايدن خلال مقابلة الملكة إليزابيث!

انطلقت قمة قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، يوم الجمعة الماضي، في منتجع كورنوال غربي إنكلترا، وسط تصميم من هذه الدول على تأكيد وحدتها في مواجهة الأزمات العالمية، بدءا بالمناخ والوباء، مع التركيز على إعادة توزيع مليار جرعة لقاح كورونا.

العالم – اوروبا

حضر هذه القمة رئيس امريكا، جو بايدن، الذي تم اتهامه، أمس الاثنين، بخرق البروتوكول الملكي، وذلك بكشفه عن سؤال الملكة له عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال محادثتهما الخاصة بقلعة وندسور، بالإضافة لعدم خلعه للنظارات الشمسية التي كان يرتديها خلال مقابلة الملكة.

صرّح “بايدن” للصحافة، أمس، في مطار هيثرو خلال مغادرته لندن، بأنه قد جرى بينه وبين الملكة حوار طويل، لأنها كانت تريد معرفة أخبار الرئيس الروسي، بالإضافة لأخبار الرئيس الصيني أيضا.

وأكد أن الملكة إليزابيث كانت كريمة خلال حوارها معه، وبالرغم من إشادته بها، إلا أنه من المعروف أن البروتوكول يقتضي عدم كشف أحد لمعلومات المحادثات الخاصة بينه وبين الملكة، حيث قام بهذا الخطأ نفسه الرئيس السابق لأمريكا، دونالد ترامب، في عام 2018م.

قال الخبير في الشؤون الملكية، ريتشارد فيتزويليامز، لصحيفة “ديلي ميل”: “من المحتمل أن يكون كشف الرئيس بايدن عن هذه المعلومة، جاء نظرا لأن مجموعة الدول السبع تعتبر نفسها بمثابة حصن للديمقراطية ضد أنظمة مثل روسيا والصين، وربما تم ترتيب هذا التعليق مسبقا، بما يتماشى مع هذا الموضوع”.

وأضاف: “من الطبيعي أن الرئيس بايدن، الذي سيلتقي الرئيس بوتين قريبًا، لم يعطِ أي تفاصيل عن المحادثة، لكنه يريد أن يؤكد رسالة معينة، وهي أن الحكومة الأمريكية وحليفتها عبر المحيط الأطلسي، يشكلان القوة العظمى الوحيدة في العالم، وأنهما يساورهما القلق بشأن أنشطة نظام الرئيسين الروسي والصيني أيضا”.

ومن المقرر أن يقابل “بايدن”، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأربعاء المقبل، في مدينة جينيف، حيث يواجه “بوتين” اتهامات بالتدخل في الانتخابات الأمريكية التي جرت العام الماضي، واختراق الوكالات الفيدرالية.

لم يكن كشف معلومات المحادثة الخاصة بينه وبين الملكة، هو خطأ “بايدن” الوحيد، بل اتهم بخرق البروتوكول مرة أخرى، عندما رفض خلع نظارته الشمسية عندما التقى بالملكة إليزابيث، على الرغم من شدة أشعة الشمس في هذا اليوم، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 29 درجة مئوية في لندن.

يقول الخبير في الشؤون الملكية: “إذا كنت تقابل الملكة وجها لوجه، فلابد أن تخلع نظارتك الشمسية أو أي شيء من هذا القبيل، لأن التواصل البصري مهم للغاية مع أي مقدمة، فلا يوجد مشكلة في ارتداء (بايدن) لنظارة شمسية، لكن كان يجب عليه خلعها عندما التقى بالملكة بالفعل، لأنه لا يهم من أنت، أو ما منصبك، حتى أفراد العائلة المالكة يخلعون النظارات الشمسية عندما يقابلون الملكة، هذا هو البروتوكول”.

وأضاف: “أفهم أن الحرارة كانت شديدة في ذلك اليوم، ربما نرى الشمس خلال عينيّ (بايدن)، لكن الملكة كانت بلا نظارات شمسية، وحتى (جيل) زوجة الرئيس الأمريكي، لم تكن ترتدي النظارات، وهنا يبقى خلع النظارة أحد أهم قواعد الإتيكيت بشكل عام”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock