الأخبار العربية

أهالي القنيطرة والجولان المحتل يجددون عهد النضال حتى التحرير

أكد أبناء الجولان السوري المحتل استمرارهم بالتصدي للإجراءات والسياسات العدوانية والتوسعية التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، مجددين ثقتهم بحتمية تحرير كامل الجولان وعودته الى السيادة الوطنية السورية.

العالم – سوريا

وشدد أبناء القنيطرة والجولان السوري المحتل في الذكرى الـ 39 للإضراب الوطني المفتوح الذي خاضه الأهالي في الجولان المحتل في الـ 14 من شباط من عام 1982 رفضاً للقرار المشؤوم بضم الجولان السوري المحتل إلى الكيان الصهيوني، انتماءهم لوطنهم سورية ومواصلتهم التشبث بالأرض والهوية وافشال كل مخططات التهويد.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية السورية عن عميد الأسرى السوريين الأسير المحرر صدقي المقت تأكيده تمسك أبناء الجولان بهويتهم العربية السورية وتشبثهم بأرضهم التي ورثوها عن الآباء والأجداد ليورثوها للأجيال القادمة حتى تحقيق النصر على الاحتلال الصهيوني وعودة الجولان إلى أمه سورية.

وشدد المقت على أن أهالي الجولان المحتل قدموا الشهداء من الأسرى والمناضلين في سبيل الحفاظ على عروبة وهوية الجولان وسيواصلون نضالهم حتى دحر الاحتلال بهمة الجيش السوري.

شويخ ووجهاء المنطقة أوضحوا أن ذكرى الإضراب الوطني ستبقى المنارة التي تلهم الأجيال القادمة وتستنهض فيهم جذوة النضال والكفاح والتمسك بالأرض والهوية مهما طال ليل الاحتلال، مشيرين الى أن الحراك الشعبي الوطني لأبناء مجدل شمس ومسعدة وبقعاثا وعين قنية لم ولن يتوقف وقد لقن أبناء الجولان الاحتلال دروساً في حب الوطن والدفاع عنه من خلال رفض مشاريع المحتل الاستيطانية وآخرها مشروع التوربينات العملاقة الهادف لنهب ومصادرة أراضي الجولانيين.

وشددوا على أن سياسات الاحتلال منذ الأيام الأولى بعد عدوان 1967 كانت تهدف إلى تهويد الجولان وسلخه عن السيادة السورية، غير أن أبناء الجولان المحتل ومن خلفهم شعبنا في سورية وقفوا ضد المخطط الصهيوني وعملوا على إسقاطه رغم الاعتقالات والسجن الذي طال أكثر من ثلثي أبناء الجولان المحتل.

من جانبه أكد رئيس مجلس محافظة القنيطرة شحادة مرعي أن الجولان أرض عربية سورية وستبقى رغم كل الإجراءات الصهيونية والدعم اللا محدود من الإدارات الأمريكية المتعاقبة الداعمة والراعية للكيان الصهيوني.

ولفت عضو مجلس الشعب السوري عن محافظة القنيطرة رأفت بكار إلى المواقف البطولية لأهالي الجولان المحتل والتي هي استكمال لمواقفهم النضالية طيلة عقود الاحتلال وتكريس للقيم الوطنية للشعب السوري في مقارعة الاحتلال عبر التاريخ.

بدوره أكد مختار الجولان عصام شعلان ان “تحرير الجولان هدفنا وغايتنا وهو محور نضالنا ليعود حراً مستقلاً وستنتصر سورية على الاحتلال كما انتصرت على أدواته من الإرهابيين وسيرفع علمنا الوطني في الجولان آجلاً أم عاجلاً”.

وقد احتشد أبناء الجولان السوري المحتل اليوم في بلدة مجدل شمس إحياء للذكرى 39 لإضرابهم التاريخي ضد قرار المحتل الإسرائيلي بضم الجولان وتأكيداً على انتمائهم الوطني لسورية ورفضهم للاحتلال.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock