الأخبار العربية

‘هنية’ يدعو لوحدة الأمة وحماية العقيدة والوسطية ومواجهة التطبيع

دعا إسماعيل هنية -رئيس المكتب السياسي لحركة حماس- شباب الأمة إلى العمل لتحقيق ثلاثة أهداف إستراتيجية لمواجهة التحديات الراهنة.

العالم- فلسطين

ومن تلك الأهداف التي ذكرها هنيه” أولها العمل من أجل وحدة الأمة، والثاني تعزيز الفكر الوسطي وحماية العقيدة الصحيحة، والثالث مواجهة محاولات دمج الكيان الصهيوني في المنطقة عبر أحلاف عسكرية وأمنية”.

وأشاد رئيس الحركة خلال ملتقى شبابي -اليوم- ب”هذا الجهد وبالمشاركين فيه وبدور الشباب في مواجهة المؤامرات التي تستهدف عزل القضية الفلسطينية عن عمقها العربي والإسلامي من أجل الاستفراد بها وتصفيتها، في حين رسالة الشباب اليوم هي الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية والقدس والمقاومة، وهي رسالة دعم وإسناد للمرابطين والمرابطات في الأقصى وغزة وكل فلسطين مفادها أن من وراء هؤلاء المجاهدين والمرابطين أمة عظيمة وشبابا أفذاذا، وقال: “إن هذا الملتقى الشبابي الجامع هو أبلغ رد من شباب الأمة على ما يسمى (وثيقة القدس) التي سوف تمزقها طلائع أمتنا”.

وحدد ثلاثة تحديات يجب مواجهتها ومجابهتها؛ “أولها وحدة الأمة إذ سعى أعداؤنا وما زالوا في ضرب وحدة الأمة وتفريق جمعها على قاعدة فرق تسد، ولذلك تعززت الصراعات في القطر الواحد وبين أقطار الأمة لتفكيكها وإشغالها في ذاتها”.

وأضاف” أن التحدي الثاني هو تحدٍّ فكري ولا يقل خطورة عن التحدي الأول؛ إذ يستهدف الأمة في فكرها وعقيدتها وإشغال الشباب ما بين الإفراط والتفريط في معارك أخرى ليست هي المعارك الحقيقية وإبعادهم عن وسطية الفكر أو عن الدين الذي جاء به النبي محمد (صلى الله عليه وآله)”.

وعدّ “أن التحدي الثالث هو محاولة دمج الكيان الصهيوني في المنطقة وإقامة أحلاف عسكرية وأمنية بين هذا الكيان ودول عربية بقيادة أمريكية لمواجهة قوى ودول المقاومة” وقال: مع ذلك نحن على يقين أن شعوب الأمة تقف مع فلسطين والقدس والمقاومة”.

وأكد رئيس الحركة “ضرورة مواجهة هذه التحديات بإستراتيجية من ثلاثة عناصر؛ أولها تعزيز وحدة الأمة أمام محاولات تفريقها، وأن يعلو الصوت المدافع عن مكوناتها لكي يكون هناك تسويات داخلية تعيد الأمور إلى جادة الصواب لكي تستعيد الأمة وحدتها”.

وأضاف أن” العنصر الثاني هو تعزيز الفكر الوسطي، وتعزيز الصورة الحقيقية للعقيدة التي قامت عليها السماوات والأرض؛ لأن هذا الجيل مستهدف في عقيدته ودينه وقيمه، ولا بد أن يستعيد الشباب والعلماء والقادة دورهم لحماية فكر شباب الأمة وعقيدتها وقيمها.”.

في حين “العنصر الثالث هو مواجهة مسار التطبيع الذي لن يكتب له النجاح؛ لأن هذا الكيان غريب عن المنطقة، ولأن مكونات الأمة تلفظه ويرون أنه غدة سرطانية يجب اجتثاثها”، مؤكدًا أن” إرادة الأمة في وادٍ وإرادة بعض الحكام في وادٍ آخر، فإرادة الأمة ترى أن لا تطبيع مع هذا الكيان ويجب أن يقف شباب الأمة سدًّا أمام التطبيع ومحاولات دمج الكيان في المنطقة”.

وفي ختام كلمته أشار رئيس الحركة إلى” أن بشارات كثيرة تسطع أمامنا، ومنها معركة سيف القدس التي كانت صورة مصغرة تضافرت فيها كل الجهود والطاقات في غزة والضفة والقدس والـ48 والشتات وشباب الأمة الذين يتوقون ويعملون من أجل تحرير فلسطين والقدس والأقصى”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock