الأخبار العالمية

السبب لنشر الشرطة العسكرية الروسية وحداتها في مدينة سراقب

نشرت الشرطة العسكرية الروسية وحدات في مدينة سراقب بعد أن أعلن الجيش السوري سيطرته عليها للمرة الثانية.

العالم_أوروبا

ووفق بيان نشره مركز المصالحة الروسي في سوريا، أن وحدات من الشرطة العسكرية الروسة دخلت إلى مدينة سراقب نظرا لأهمية ضمان وسلامة حركة المركبات والمدنيين دون عائق على طول الطريقين السريعين “إم-4” و “إم-5”.

وفي ظل تصاعد التوتر في محافظة إدلب السورية، ومع استمرار المشاورات بين روسيا وتركيا للحد من هذا التوتر على الأرض، وذلك كما أعلنت الخارجية الروسية في بيان سابق لها، تأتي هذه الخطوة من الشرطة العسكرية الروسية.

الهدف من هذه الخطوة هو وضع حد للتوتر على الجبهة المشتعلة في إدلب، ويقول الخبير العسكري السوري اللواء رضا شريقي: “هذا التحرك كان متوقعا، وفيما لو نفذت اتفاقية سوتشي لكان هذا هو الأمر الواقع والمقرر، بأن تكون الدوريات الروسية هي المراقبة لهذا الطريق، وأن تكون حركة النقل حرة باتجاه اللاذقية وباتجاه دمشق”.

ويرى الخبير العسكري والاستراتيجي الروسي إيفان كونفالوف بأن سراقب هي نقطة استراتيجية مهمة في هذه المنطقة، وهو أحد أهم أسباب انتشار الشرطة العسكرية هناك، ويوضح: بسبب أهمية سراقب شنت المعركة لأجلها، وللمرة الثانية استطاع الجيش السوري تحريرها، والشرطة العسكرية هناك لديه مجموعة محددة من المهام، ولا يجب عليها أن تشارك في الأعمال القتالية إلا إذا كان ذلك من أجل حماية أرواح الجنود الروس.

ويضيف: “المهمة الرئيسية لديها هو الحفاظ على النظام وخلق الظروف للحياة هناك، ومن حيث المبدأ تقوم الشرطة العسكرية الروسية بعمل جيد في سوريا، لذلك بلا شك ستعمل بطريقة واضحة ومتماسكة وفعالة في سراقب.

ولا يكفي تحقيق النجاح فقط أثناء العملية العسكرية، بل من الضروري أيضا تدعيم هذا النجاح، ومن أجل ذلك تحتاج إلى السيطرة على المنطقة، وتحديدا هذا ما تقوم به الشرطة العسكرية الروسية”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock