الأخبار المحلية

صنعاء.. تدشين موسم التشجير للعام 2022م في المحافظة

صنعاء | 04 مارس | المسيرة نت: دشن نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ووكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، اليوم موسم التشجير للعام الجاري 2022م، تزامناً مع اليوم الوطني للبن الذي يصادف الثالث من مارس من كل عام.

وفي التدشين في وادي الجار بمديرية بلاد الروس، أوضح الدكتور الرباعي أن تدشين الموسم الزراعي للعام الحالي بمحافظة صنعاء يستهدف زراعة 100 ألف شتلة، منها 50 ألف شتلة بُن و40 ألف شتلة لوز وعشرة آلاف شتلة متنوعة من الأشجار المثمرة.

وأشار إلى أن تدشين زراعة شتلات البن في وادي الجار، يأتي في إطار تعزيز تجربة زراعة هذا المحصول النقدي في مديريات مناخة والحيمتين ونقلها إلى الوادي، لما يتميز به من أرض خصبة ومياه وعوامل ملائمة لزراعته.

وحث نائب وزير الزراعة، المزارعين على الإسهام في تحقيق التنمية الزراعية والاستفادة من الشتلات في زراعة مساحة واسعة من محاصيل البن لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

فيما أكد الوكيل عاصم، أن محافظة صنعاء غنّية بالزراعة ولديها توجه لتفعيل القطاع الزراعي برفع سقف إنتاج المشاتل الزراعية في المديريات، مبيناً أن بعض المشاتل الزراعية تنتج حالياً أكثر من 100 ألف شتلة لوز وبُن وعنب ومورينجا وخروب.

وأشار إلى أهمية تحقيق نجاحات ملموسة في الثورة الزراعية بموازاة ما يتحقق للوطن من انتصارات في مختلف الجبهات.

كما أكد عاصم أن توجه قيادة المحافظة ترتكز خلال العام الحالي على تعزيز الوعي المجتمعي في الاهتمام بالزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية وتحريك المبادرات الفاعلة بالتعاون بين الجهات ذات العلاقة للتوسع في زراعة المحاصيل النقدية وتفعيل إنتاجية المشاتل الزراعية.

من جانبه أكد مدير عام مديرية بلاد الروس عبدالرحمن السراجي ان تدشين موسم التشجير يعد احد صور الصمود والتحدي في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي على صعيد الجبهة الزراعية.

وحث السراجي المواطنين في بلاد الروس على التوجه للتوسع في زراعة البن كونه محصول نقدي وموروث ثقافي وحضاري، والسبيل الأفضل للاكتفاء الذاتي ودعم الاقتصاد الوطني.

 

بدوره أوضح أوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي القيري، أنه تم تدشين توزيع أربعة آلاف شتلة بُن على المزارعين في وادي الجار بمديرية بلاد الروس.

ولفت إلى أن 21 ألف شتلة مقدمة من مؤسسة القمة سيتم توزيعها على حقول المزارعين في الحيمتين ومناخة، مؤكداً أنه سيتم توزيع شتلات بُن على كافة المناطق المستهدفة في مديريات المحافظة لتشجيع التوسع في زراعته بدلا عن شجرة القات.

#محافظة صنعاء
#تدشين موسم التشجير
#للعام 2022م
منذ ساعة

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock