الأخبار العالمية

باعوم للميادين: الإمارات لن تخرج من جنوب اليمن ولدينا أسرى معتقلين لديها

رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري فادي باعوم يؤكد في حديث للميادين أن “الإمارات لن تخرج من جنوب اليمن ولدينا أسرى معتقلين لدى الامارات”. والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً يتهم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي بخرق اتفاق الرياض.


  • رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري فادي باعوم

أكد رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري فادي باعوم أن الصراع في جنوب اليمن هو سعودي إماراتي. 

وشدد باعوم في حديث للميادين على أن “الإمارات لن تخرج من جنوب اليمن ولدينا أسرى معتقلين لدى الامارات”.

واعتبر أن اتفاق الرياض متعثر “ويعكس مدى الصراع السعودي الإماراتي على النفوذ في عدن”. ونفى باعوم ادعاءات سحب الإمارات لقواتها من المحافظات الجنوبية.

ولفت إلى أنه تم عقد اجتماع، الشهر الماضي، في جنيف بين قادة جنوبيين وشماليين في سويسرا للتوصل إلى وقف لإطلاق النار. 

وأكد أن “الحراك الثوري” مع تقرير حق مصير جنوب اليمن. وأشار إلى أن إنتاج النفط في حضرموت يذهب إلى قوات التحالف العربي وليس لأهل جنوب اليمن.  

من جهته،اتهم المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي بخرق اتفاق الرياض. ورأى المجلس أن الخروق وصلت إلى حدّ اتخاذ إجراءات مخالفة للاتفاق، بينها التعيينات في أجهزة الدولة المركزية المحلية في المحافظات كافة، وتأسيس تشكيلات عسكرية وأمنية جديدة بعكس ما نصّ عليه الاتفاق.

ودان المجلس ما وصفه بالتصعيد الأخواني في عدد من المحافظات إضافة الى الاغتيالات والاعتقالات بحق الناشطين الجنوبيين. وطالب التحالف العربي بالتدخل فوراً لإلزام حكومة هادي بالتراجع عن ممارساتها التي قد تدفع الى المواجهة المباشرة. 

 

المصدر : الميادين نت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock