الأخبار العالمية

ستاري: سنرفع طاقة انتاج الكمامات الى 300 الف كمامة يوميا

قال نائب رئيس الجمهورية لشؤون العلوم والتكنولوجيا : سنرفع طاقة اناج الكمامات حتى نهاية الاسبوع الى 300 الف كمامة يوميا حتى نهاية الاسبوع وهذا الحجم من الانتاج لا مثيل له في العالم”.

العالم – ايران

واضاف نائب رئيس الجمهورية لشؤون العلوم والتكنولوجيا امام اجتماع بحث التصدي لفايروس كورونا في مقر معاونية العلوم والتكنولوجيا لرئاسة الجمهورية صباح اليوم ان هذه المعاونية بدات العمل بجدية على مواجهة الوباء منذ تفشيه بالتعاون مع منظمة الاغذية والادوية ومجلس امناء العملات الصعبة في وزارة الصحة والشركات المعرفية.

وتابع ستاري ان بعض القطاعات بلغت الانتاج الواسع ولدينا في حقل انتاج الكمامات خطوط انتاجية قطاعات اخرى ونقوم يوما بمتابعة وضع انتاج انواع الكمامات من اجل سد حاجة المستشفيات.

واوضح ستاري اننا نأمل أن نرفع طاقة انتاج الكمامات الى 300 الف كمامة يوميا بحلول نهاية هذا الأسبوع وذلك بالتنسيق مع لجنة تنفيذ توصيات الامام الراحل وان هذا الحجم من الانتاج قل نظيره بالعالم وان معامل واجهزة انتاج الكمامات موجودة في داخل البلاد وان دول معدودة في الدنيا فقط لديها اجهزة انتاج ورق الترشيخ النانوي بسمك اقل من ثلاثة اعشار الميكرون وان الفايروسات غير قادرة على النفوذ منها ونحن تمكننا من بلوغ هذه الطاقة الانتاجية في هذا الوقت القياسي وهذا امر جدير بالاشادة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock