الأخبار العالمية

حملة للمطالبة بالغاء الحظر الدوائي والصحي ضد ايران

بعث جمع من الرعايا الايرانيين خارج البلاد رسالة الى الامین العام للامم المتحدة، طالبوه فيها باتخاذ اجراءات جادة لالغاء الحظر الدوائي ضد ايران ولاسيما في ظل الظروف الراهنة حيث خطر تفشي فيروس كورونا المستجد داخل البلاد.

العالم – ايران

وجاءت رسالة هؤلاء الطلبة تحت عنوان “حملة المطالبة بالغاء الحظر الدوائي ضد ايران”، على الشكل التالي :
“الناس كأعضاء الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الاعضاء بالسهر والحمى”.

عزيزي المواطن خارج البلاد!

ان الشعب الايراني يواجه اليوم خطر فيروس كورونا، لنبادر الى نصرتهم عبر “حملة جمع التواقيع للمطالبة بإلغاء الحظر الدوائي المفروض على ايران”.
هذه رسالة الى الامين العام للامم المتحدة ورئيس منظمة الصحة العالمية؛ ان مواطنينا اليوم يواجهون خطر تفشي فيروس كورونا الفتاك. وعليه فإن الحظر الشديد المباشر وغير المباشر المفروض على الدواء والاجهزة الطبية في ايران من شانه ان يسهم في انتشار هذا الوباء على نطاق واسع وتعريض حياة المزيد من المواطنين الى الخطر؛ ولاسيما على خلفية تزايد عدد المصابين الذي سيؤدي الى تشديد حاجة البلاد للدواء.

اذن ينبغي علينا كمواطنين ايرانيين مقيمين في خارج البلاد، ان نساعد من خلال حملة جمع التواقيع وطرح مطالبنا لدى الاوساط الدولية بشأن الغاء الحظر المفروض على الدواء والاجهزة الطبية وغيرها من المساعدات العلاجية الضروروية للشعب الايراني، للتقليل من معاناة ابائنا وامهاتنا واخواننا واخواتنا وأبنائنا في ايران.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock