الأخبار العربية

الحظر الدوائي جريمة بحق البشرية جمعاء

قال امين اللجنة الوطنية (الايرانية) لحقوق الانسان “علي باقري كني” : ان من يفرض الحظر على الدواء ليس فقط منتهكا لحقوق الانسان وانما يمارس القتل بحق البشرية جمعاء.

جاء ذلك خلال اللقاء بين “باقري كني” اليوم الاثنين على هامش اجتماع حقوق الانسان في جنيف مع وزير خارجية سويسرا “اينازيف كاسيس”؛ حيث استعرض الجانبان سبل تحسين ظروف الرعايا الايرانيين القابعين في السجون الامريكية.

واعرب امين لجنة حقوق الانسان الايرانية عن انتقاده لطبيعة تعامل الامريكيين، التي تتعارض والمعايير الانسانية، مع الايرانيين المعتقلين في هذا البلد؛ مطالبا بوضع حدّ لسياسة احتجاز الرهائن الامريكية، ومؤكدا : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعهدت بمتابعة مشاكل المواطنين الايرانيين في ارجاء العالم.

كما عرض هذا المسؤول القضائي الايراني على وزير الخارجية السويسري، صورا فوتوغرافية لعدد من الأطفال الابرياء المصابين بمرض “انحلال البشرة الفقاعي” في ايران؛ مصرحا ان الذين يفرضون الحظر على الدواء ليسوا منتهكي حقوق الانسان فحسب وانما يمارسون جرائم القتل بحق البشرية نفسها.

الى ذلك، قال الوزير السويسري : ان من حق المرضى المحتاجين ان يحصلوا على الدواء جميعا؛ مضيفا ان اعاقة هذا الحق حتى في زمن الحروب ينبغي ان لا تمر دون عقاب.

وفي الختام نوّه الجانبان الايراني والسويسري بمرور مائة عام على تاريخ العلاقات الثنائية؛ واكدا على اهمية التعاون في شتى مجالات حقوق الانسان بين طهران وبيرن.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock