الأخبار المحلية

وزارة الاتصالات تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد

متابعات | 10 مارس | المسيرة نت: نظمت وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها اليوم الأربعاء، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية بحضور وزراء الكهرباء والطاقة عاتق عبار والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، أشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد لاستلهام المعاني والدروس في الواقع.

وأوضح أن شخصية الشهيد القائد تتجسد في العلم والهدى والنهوض بواقع الأمة، معتبراً الشهيد القائد شخصية استثنائية تمتلك نظرة عميقة وتقييم وتشخيص لمشكلات الأمة والمخرج منها.

وأوضح الوزير النمير أن الشهيد القائد حمل قوة الإيمان وعزة الإسلام في حياته وسلوكه، مؤكداً أن الشهيد القائد قدم للأمة مشروعاً ومنهجا أخلاقياً وقيمياً حضارياً مستمداً من القرآن الكريم واستشعاراً بالمسئولية تجاه الأمة وقضاياها وواقعها وحاضرها ومستقبلها.

ولفت إلى أهمية تجسيد المشروع القرآني في روحية الأمة ومبادئها وأخلاقياتها واستيعاب معنى الانتماء والهوية الإيمانية وخطورة الانحراف عن التعاليم والقيم الدينية.

وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال وزارة السياحة أحمد العليي ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي، استعرض العلامة يحيى قاسم أبو عواضه جانباً من حياة الشهيد القائد ومآثره التي تجلّت في الدفاع عن الأمة وإنقاذها بإحياء ثقافة القرآن الكريم.

ولفت إلى أن الشهيد القائد قدّم مشروعاً، يتطلب على الجميع الاستزادة منه في بناء الأمة ومستقبلها وإصلاح المؤسسات وتحسين الأداء، مشيراً إلى أهمية أخذ نهج الشهيد القائد والاستفادة منه في واقع الأمة والدفاع عن قضاياها والتحرر من الوصاية لقوى الطاغوت.

وذكر أن الشهيد القائد أنار للعالم الاسلامي ببصيرة الحق وأخرجهم من التيه الذي كانوا يقبعون فيه بنهج القرآن الكريم.

بدوره تناول عضو المجلس السياسي لأنصار الله عبد الوهاب المحبشي، مشروع الشهيد القائد القرآني الذي أحياء الأمة في زمن الضعف الذي تعاني منه.

وأشار إلى أن السيد حسين الحوثي أعطى حلولاً وشخّص مشاكل الأمة في وقت عجز عن الكثير من المفكرين من تشخيص مشكلة الأمة وواقعها.

ولفت المحبشي إلى أن الشهيد القائد، دافع بالكلمة عن القضية الفلسطينية وصدح بالحق في وجه الاحتلال الأمريكي للعراق وافغانستان، فضلاً عن دعوته للنهوض بواقع الأمة والتحرر والاستقلال من قوى الهيمنة والتبعية الأجنبية.

تخلل الفعالية عرض وثائقي عن الشهيد السيد القائد وقصيدة للشاعر معاذ الجنيد بعنوان “مناجاة على باب الحسين” وأنشودة بعنوان “الشهيد السيد القائد” لفرقة الصمود.

إلى ذلك كرّم وزراء الاتصالات والمياه والكهرباء والقائم بأعمال وزير السياحة ونائبا وزيري الاتصالات والخدمة المدنية وعضو المجلس السياسي لأنصار الله أسرة الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، ممثلاً عنها حسين عبد القادر بدر الدين الحوثي.

#وزارة الاتصالات
#ذكرى الشهيد القائد
منذ 5 ساعات

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock