الأخبار العربية

مسجدي : اتباع ومحبو شهداء المقاومة لن ينسوا جريمة امريكا ابدا

ثمن السفير الايراني لدى بغداد ايرج مسجدي بالتضحيات التي قدمها آل الحكيم في سبيل الاسلام مشيدا في نفس الوقت بالشهيدين ابو مهدي المهندس والفريق قاسم سليماني واصفا اياهما بانهما كانا مخلصين وقدما تضحيات كثيرة في سبيل الاسلام .

وفي كلمته بمناسبة يوم الشهيد العراقي ذكرى استشهاد آية الله السيد محمد باقر الحكيم واربعينية القادة الشهداء اعتبر مسجدي ان الامريكيين ارتكبوا عدة جرائم من خلال عمليتهم الغادرية التي استهدف قادة المقاومة موضحا بالقول : الجريمة الاولى هي ان طائراتهم دخلت اجواء العراق دون اذن مسبق من الحكومة ولم يعلنوا ان طائراتهم مزودة باسلحة حربية ، والجريمة الثانية ان طائرات اميركا المسيرة دخلت في اجواء مطار بغداد المدني ، والجريمة الثالثة والكبرى هي ان الولايات المتحدة اغتالت المهندس في بلاده وسليماني الذي كان ضيفا على العراق .

وتابع قائلا : اذا سألتم العراقيين من كان في مقدمة محاربة “داعش” سيقولون المهندس وسليماني ولكن هذين الشهيدين تعرضا للاغتيال على يد الامريكان الذين مارسوا ارهاب دولة، وهذه الجريمة ستضاف الى سجل امريكا الاسود .

وشدد على ان اتباع وابناء ومحبو هذين الشهيدين لن ينسوا هذه الجريمة ابدا مؤكدا بالقول : قواعد اميركا العسكرية في اي مكان كانت هي مصدر الارهاب والشر وانعدام الامن .

وقال ان الجميع يجب أن يكونوا على ثقة بان دماء الشهيدين سليماني والمهندس والحكيم ستزيد من التلاحم بين ايران والعراق واضاف : الشعبان الايراني والعراقي شعبان مسلمان وجاران وشقيقان وسيواصلان مساعدة بعضهما البعض .

وراى ان الامريكان يريدون التدخل في شؤون الدول من خلال تهديدها عسكريا واضاف : هذه القواعد تهدف لضمان مصالح اميركا وليس مصالح الدول ، والامريكان يكذبون عندما يقولون ان وجودهم لمحاربة الارهاب في حين انهم يدعمون الارهاب .

واشار الى ان ايران وبعد 12 سنة من المفاوضات مع الادارات الامريكية والدول الاوروبية وقعت الاتفاق النووي مستطردا القول : لكن ترامب جاء وانتهك الاتفاق وفرض عقوبات كثيرة على ايران ، ورغم ذلك يدعي انه يريد التفاوض مع ايران.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock