الأخبار العربية

استنفار المقاومة في غزة رغم بدء تسهيلات إسرائيلية

قالت صحيفة الأخبار “اللبنانية” اليوم السبت، إنه على الرغم من التسهيلات الإسرائيلية الجديدة لقطاع غزة، والتي بدأ تنفيذها في الأيام القليلة الماضية بعد جهود الوسطاء المصريين والأمميين والقطريين، إلا أن المقاومة الفلسطينية والأجهزة الأمنية شرعت في تنفيذ تدابير أمنية جديدة، جرّاء تقديرها أن احتمالية غدر الاحتلال لا تزال عالية.

العالم – فلسطين

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة في أمن المقاومة، قولها: “أصدرت تعميمات مشدّدة على المستويات القيادية والأخرى الميدانية بضرورة التزام قواعد الأمان في التحركات والأنشطة، وإيقاف التجمعات والتحركات الروتينية تحسباً لإمكانية تنفيذ عمليات اغتيال أو ضربة جوية قبل الانتخابات الإسرائيلية التي ستجرى في الثاني من الشهر المقبل”.

وبحسب المصادر فإن التعليمات الجديدة لم تقتصر على المقاومة، بل شملت الأجهزة الأمنية الحكومية التي تمّ إيصاؤها بمنع التجمّعات والتدريبات التي يجري فيها حشد كبير خشية تكرار سيناريوات مشابهة لبداية حرب 2008، عندما استشهد أكثر من 350 عنصراً من الشرطة في الضربة الجوية الأولى.

وأكدت المصادر للصحيفة اللبنانية، أن التعليمات الجديدة لم تقتصر على المستوى القيادي في المقاومة، بل شملت مستويات وسطى يُخشى استهدافها، ضمن تقدير إسرائيلي بأن ذلك لن يؤدي إلى مواجهة، مثلما قد يحدث في حال اغتيال شخصيات بارزة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock