الأخبار المحلية

مستشفى السبعين للأمومة والطفولة ينظم المؤتمر العلمي الثاني حول طب النساء والتوليد

وكالات | 01 ديسمبر | المسيرة نت: نظم مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بالعاصمة صنعاء، اليوم الأربعاء، المؤتمر العلمي الثاني حول طب النساء والتوليد.

وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل في كلمة له خلال المؤتمر: أن 8 آلاف امرأة تموت بسبب مضاعفات الحمل والولادة سنويا ونتيجة لتأثيرات الحصار، وأن ما بين 80 ألف إلى 100 ألف معدل وفيات المواليد سنويا في اليمن تحت الحصار.

وأشار إلى أن أكثر من 70 % من أدوية الولادة لا تتوفر في اليمن ويمنع التحالف إدخالها في وقت نهدد من قبل المنظمات بسحب دعم الدواء

وقال وزير الصحة: نرصد ارتفاع للتشوهات والعيوب الخلقية بين الأطفال نتيجة القصف المكثف من قبل التحالف لليمن بما في ذلك استخدام أسلحة محرمة دوليا.

وأضاف: قتلت نحو 2000 امرأة خلال العدوان وهناك 6 الاف امرأة ضمن عداد الجرحى، مؤكدا أن “رقم الوفيات بين النساء والأطفال اليمنيين نتيجة تأثيرات الحصار هو أضعاف من سقطوا بالنار”.

وتابع بقوله: إن “تحالف العدوان يرتكب أكبر جرائم الحرب تاريخيا بحق النساء والأطفال في اليمن”، مشددا على أن تخفيض معاناة الأمهات والأطفال يكون بوقف العدوان والحصار.

وأردف الدكتور طه المتوكل “ما بين جريمة بني حوات أولى جرائم العدوان وجريمة امرأة حيس آلاف الجرائم ارتكبها تحالف العدوان في اليمن”.

من جهته قال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان رستور اوهاني: اليمن واحدة بين 60 دولة تتوفى فيها نصف الأمهات خلال الولادة.

 

 

#العدوان والحصار
#مستشفى السبعين
منذ 25 دقيقة

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock