الأخبار العربية

عماد معنية الصغير يكتسح تويتر سوريا

اسم جدّك لا يزال يهز أجساد قتلاهم في قبورهم رعبًا، هكذا خاطب جمهور المقاومة عند رؤيتهم حفيد الشهيد القائد عماد مغنية الذي تواجد على الحدود اللبنانية الفلسطينية متضامنا مع الشعب الفلسطيني في تصديه للعدوان الاسرائيلي الغاشم.

العالم – نبض السوشيال

وتفاعل السوريون عبر هاشتاغ #عماد_مغنية مع حفيد الشهيد عماد مغنية مخاطبين الشهيد ان حفيدك اليوم يا حاج قد أعاد نثر عطرك في قلوبنا المشتاقة.

مغردون استذكروا كلمات قصار للشهيد عماد مغنية والتي قال فيها: ” إنْ لم أُزلها أنا، يُزيلُها صِغاري مؤكدين ان حفيد الشهيد عماد يختزنُ روحَ جدّهِ بعينيه.

كما تفاعل عدد من جمهور المقاومة مع الهاشتاغ مغردين: “وكأن #عماد_مغنية قد أرسل رسالة مع حفيده أنه موجود وحاضر بيننا وكما حرر الجنوب….ستحرر فلسطين.”

و”تجسيداً لمقولة “يلي بتقاتل فينا هي الروح” تصر هذه العائلة على أن تحيي فينا الأرواح كل فترة، من صغيرها لكبيرها، من العماد.. إلى العماد.

والشهيد عماد مغنية المعروف بالحاج رضوان، هو أحد أبرز قيادات حزب الله لبنان.

بعد خروج حركة التحرير الفلسطينية من لبنان عام 1982م التحق الشهيد مغنية بمجاهدين حركة أمل. ثم بعد ذلك إلى حزب الله الذي تأسس فيما بعد، وكان عماد مغنية من المؤسسين الأوائل للحزب.

أصبح الشهيد عماد مغنية قائد العمليات الخاصة في حزب الله، كما إنه كان قائد العمليات العسكرية في حرب تموز عام 2006 م، التي استمرت ثلاثة وثلاثين يوما، حيث وضعت الحرب أوزارها بانتصار حزب الله.

اشتهر الشهيد عماد مغنية بأنّه أحد أهم القيادات المؤثرة في حزب الله. وقد رصدت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة لمن يقدّم معلومات عنه.

أغتيل الشهيد عماد مغنية سنةَ 2008 م عندما كان في العاصمة السورية دمشق.



المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock