الأخبار العالمية

اتصال هاتفي اليوم بين أردوغان وبوتين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن لم يسمع الرد الذي كانت تريده انقرة من من الناتو بشأن منظومة الباتريوت.

العالمأوروبا

وفي أول قراءة لتصريحات أردوغان فأن الناتو تخلى عنه في أصعب ايامه , حيث كان سيواجه روسيا به في منطقة إدلب السورية , وخاصة أن بلاده كانت قد اشترت صفقة صواريخ اس ـ 400 الروسية.

ومن جهته، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه سيجري اتصالا هاتفيا مساء اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث آخر التطورات في إدلب.

كما أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم، أنه من المقرر إجراء اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم.

ويذكر في هذا الصدد أنه بفضل التعاون بين، تركيا وروسيا وإيران، كدول ضامنة للتسوية السلمية في سوريا، جرى التقدم في عدة اتجاهات، على صعيد حل الأزمة في سوريا بالطرق الدبلوماسية.

بما في ذلك التوصل إلى تفاهمات بين الحكومة والمعارضة، وعقد المؤتمر الوطني في سوتشي، والذي تأسست بفضله اللجنة الدستورية السورية التي تعقد اجتماعاتها في جنيف.ما أدى إلى دفع سوريا نحو إعادة الاستقرار إلى البلاد التي أنهكتها الحرب منذ عام 2011.

قناة العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock