الأخبار العربية

الخارجية الايرانية تفند مزاعم فريق العمل المالي ‘FATF’

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية السيد عباس موسوي في بيان حول إدراج إيران في القائمة السوداء لفريق العمل المالي “FATF” ، إن إيران تمتثل لجميع القوانين واللوائح المتعلقة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقال موسوي: إن الآليات الدولية تتمتع بصفات جيدة وأخرى أسوأ ، و إن إيران وضعت على القائمة السوداء لفريق العمل المالي رغم كل الجهود المبذولة داخل البلاد وجميع القوانين واللوائح التي حاولنا اتباعها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية: “ومع ذلك ، فإن وصمة غسل الأموال وتمويل الإرهاب هو الوصمة التي لا صلة لها بالتأكيد بجمهورية إيران الإسلامية.

وأضاف: “لسوء الحظ ، هذا أحد الأشياء الموجودة في الآليات الدولية ، ودول مثل الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وحتى الکيان الصهيوني تحاول تسييس القضية بسبب تأثيرها على الآليات”. وهذه الأشياء تحدث.

وأضاف موسوي: إن المملكة العربية السعودية باعتبارها البنك المركزي للإرهاب والنظام الصهيوني ، يرتكبان أسوأ الجرائم والإجراءات ويقدمان الدعم للمنظمات والجماعات الإرهابية في جميع أنحاء العالم ، ولكن يضعون إيران في النهاية في هذه القائمة رغم الشفافية الكبيرة التي تبديها في هذا المجال.

وقامت فرقة العمل المالي التابعة لفريق العمل المالي (FATF) بإدراج إيران في القائمة السوداء اليوم (الجمعة) .

قناة العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock